موعد حفل افتتاح بطولة كأس العرب 

اخبار مصر

مشاهدة او قراءة التالي موعد حفل افتتاح بطولة كأس العرب  والان إلى التفاصيل :

تترقب الجماهير العربية انطلاق النسخة الـ10 من بطولة كأس العرب اليوم الثلاثاء بعد غياب 9 سنوات حيث أن تستضيف قطر منافسات النسخة الحالية من كأس العرب خلال الفترة من 30 نوفمبر الجاري حتى 18 ديسمبر المقبل، وذلك بمشاركة 16 منتخبًا من ضمن 4 مجموعات.

وسيقام حفل افتتاح البطولة في استاد البيت في الدوحة والذي يبلغ طاقته الجماهيرية 60 ألف مشجع. قبل اللقاء الذي سيجمع المنتخبين القطري والبحريني في السادسة مساء بتوقيت القاهرة .

ويتضمن حفل الإفتتاح عروضًا موسيقية، وإطلاق ألعاب نارية، إضافة إلى فقرة تستعرض تاريخ المنطقة العربية. وتسعى قطر من خلال استضافتها البطولة العربية التي تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للمرة الأولى إلى أن تكون هذه النهائيات بمثابة بروفة مصغرة لكأس العالم التي ستستضيفها العام المقبلويذاع حفل افتتاح كأس العرب عبر شاشة قنوات بي إن سبورتس.

وتعد النسخة الحالية هي العاشرة من تاريخ البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان وجرت النسخة الأخيرة عام 2012 في السعودية.

ويعد المنتخب العراقي الأكثر إحرازا للألقاب برصيد 4 ألقاب وفازت السعودية بلقبين وكل من تونس ومصر والمغرب بلقب واحد لكل منها.ويعد منتخب الأردن هو الأكثر مشاركة في البطولة برصيد 8 مشاركات (غاب عن نسخة واحدة)، ويليه المنتخب اللبناني ونظيره الكويتي برصيد 7 مشاركات.

والمنتخب الكويتي هو الأكثر خوضًا للمباريات في البطولة برصيد 30 مباراة، ويليه نظيره الأردني برصيد 29 مباراة.

كما أن الكويت هي الأكثر تسجيلا للأهداف في تاريخ البطولة برصيد 48 هدفا، بينما الأردن هي الأكثر استقبالا للأهداف برصيد 57 هدفا.

وعلى مستوى عدد الانتصارات بات منتخب العراق هي الأكثر تحقيقا للفوز برصيد 16 انتصارا، والأردن الأكثر تعرضا للهزيمة برصيد 16 خسارة.

وقبل النسخة الحالية تعد نسختا 1998 و2012 شاهدتين على مشاركة أكبر عدد من المنتخبات في نسخة واحدة بمشاركة 12 فريق.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل موعد حفل افتتاح بطولة كأس العرب  نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : بوابه اخبار اليوم أخبار الرياضة مصر 2021-11-30 198

رياضة اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.