«ترانكيل نوت باند» تبحر في الألحان بمكتبة مصر الجديدة الجمعة

اخبار مصر

مشاهدة او قراءة التالي «ترانكيل نوت باند» تبحر في الألحان بمكتبة مصر الجديدة الجمعة والان إلى التفاصيل :

أعلن د.نبيل حلمي، رئيس جمعية مصر الجديدة أن مسرح مكتبة مصر الجديدة سوف يشهد في الساعة 8 من مساء يوم الجمعة القادم 3 أغسطس، أمسية موسيقية تحمل الكثير من الألحان الشرقية الأصيلة وإيقاعات موسيقى الجاز والسوينغ والكلاسيكيات الناعمة ، تقدمها قرقة « ترانكيل نوت باند » الموسبقبة ، (The Tranquil Note Band) .

وعلى مدار ساعتين تعزف الفرقة مجموعة متنوعة من موسيقى أغاني الجاز المشهورة وأغاني الجاز اللاتينية والموسيقى التصويرية للأفلام، وبعض مختارات من موسيقي التانجو الشهيرة ، وأغاني شرقية منتقاة بعناية بتوزيع جديد لكبار المطربيين المصريين والعرب .

وقالت إيمان مهدى مدير مكتبة مصر الجديدة إن "ترانكيل نوت باند" هي فرقة موسيقية ناشئة أسسها د. محمد رفعت وتهدف الى ايجاد مساحة موسيقية تجمع الجمهورين الشرقي والغربي، من خلال تقديم مقطوعات ذات طابع خاص، مضيفةً أن الفرقة منفتحة على كل أنواع الموسيقى حتى الغربية لا تتوانى عن عزفها بروح عربية .

وأشارت إلى أن الفرقة أحيت أول حفل لها بنادي الجزيرة الرياضي بالزمالك في يناير 2020 ولم تستغرق الفرقة سوى عام واحد من تأسيسها، لتتجاوز سريعاً مخاض البدايات، وتبدأ في الإعداد لمرحلة جديدة تقدم فيها عدة حفلات متلاحقة، وتتبنى مواهب وإبداعات مصرية شابة، حيث تنظم العديد من المحافل الاقليمية والدولية

وتضم الفرقة اعضاء موسيقين ذات موهبة أثقلتها الدراسة الأكاديمية حاصلين على الدكتوراه في فروع الموسيقى المختلفة، وهم محمد رفعت على البيانو، نصر مرعي عازف درامز، كريم واصف يلعب كونتراباص، نور الدين محمد على شيللو، عماد عاطف عازف فلوت، وليد جلال بيركشنمن .

 غدًا.. ملتقى «مصر الغد: الجمهورية الجديدة نموذجًا» بمكتبة الإسكندرية


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل «ترانكيل نوت باند» تبحر في الألحان بمكتبة مصر الجديدة الجمعة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : بوابه اخبار اليوم فن مصر 2021-11-30 165

نجوم و فن اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.