من الصحراء إلى الثراء.. 50 عامًا على تأسيس دولة الإمارات

اخبار مصر

مشاهدة او قراءة التالي من الصحراء إلى الثراء.. 50 عامًا على تأسيس دولة الإمارات والان إلى التفاصيل :

11:39 ص الثلاثاء 30 نوفمبر 2021

(وكالات)

كان إيهاب فؤاد مراهقا عندما شارك في أول احتفال لمناسبة تأسيس الإمارات العربية المتحدة، الدولة الخليجية الغنية بالنفط التي نشأت في الصحراء قبل 50 عاما لتتحوّل إلى قوة اقتصادية وسياسية.

ويتذكر المهندس المدني المصري المتقاعد البالغ من العمر 64 عاما، بوضوح الثاني من ديسمبر من العام 1971 عندما رفع صورة المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ورأى للمرة الأولى علم الدولة المولودة حديثا.

وقال فؤاد لوكالة فرانس برس في منزله في دبي حيث يقيم مع زوجته وابنته "أول مرة صرخت فيها +تحيا الإمارات العربية المتحدة+ أمام المدرسة أثناء التجمع الصباحي، شعرت وكأن الجميع على وشك البكاء".

ويضيف "في كل مرة ألتقي فيها بأحد المواطنين (الإماراتيين)، أروي له القصة".

ويتابع "بعد خمسين عاما، أشعر بأنني مميز حقا. لقد كانت رحلة جميلة بالنسبة لي في الإمارات، ورحلة رائعة لهذا البلد".

بفضل ثروتها النفطية الضخمة، أصبحت الدولة الخليجية ذات البدايات المتواضعة مع خيم ومنازل صغيرة مبنية من طين، واحدة من أكثر الدول نفوذاً في منطقة الشرق الأوسط في العقد الأخير.

ومن أكبر نجاحاتها إمارة دبي الثرية التي تحوّلت من قرية معروفة بصيد اللؤلؤ إلى محطة استقطاب مالية وسياحية وإعلامية مهمة في غضون عقود قليلة، حتى باتت مركزا لمقرات شركات كبرى يزورها ملايين الأشخاص سنويا.

وقال فؤاد "كان بعض الناس هنا يبنون منازلهم من سعف النخيل، ثم تحولوا إلى الطين، واليوم أصبحت كلّها فيلات وأبراجا".

- سياسة خارجية ناشطة -

بعدما كان عدد سكانها قبل خمسة عقود نحو 300 ألف فقط، يعيش في الإمارات حاليا نحو عشرة ملايين شخص، 90 بالمئة منهم أجانب.

وتقول إلهام فخرو من معهد "مجموعة الأزمات الدولية" لوكالة فرانس برس "مؤسس دولة الإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان كان يؤمن بشدة بالقومية العربية وعمل على توحيد الإمارات السبع في اتحاد واحد".

وتابعت "تظل الإمارات اليوم النظام الفدرالي الوحيد الفعّال في العالم العربي".

وحصل نمو سريع للاتحاد الإماراتي منذ السبعينات مدفوعًا بثروته من النفط والغاز، علما ان الإمارات حاليا من بين أكبر منتجي النفط الخام على مستوى العالم.

واستثمرت الإمارات بشكل كبير في النهوض وتطوير


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل من الصحراء إلى الثراء.. 50 عامًا على تأسيس دولة الإمارات نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مصراوي وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : مصراوي شئون عربية و دولية مصر 2021-11-30 128

العالم اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.