هيئة المحتوى المحلي السعودية تطرح منافسة لتوطين صناعة أغشية التناضح العكسي

اخبار السعودية

مشاهدة او قراءة التالي هيئة المحتوى المحلي السعودية تطرح منافسة لتوطين صناعة أغشية التناضح العكسي والان إلى التفاصيل :

الرياض – مباشر: أعلنت هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، عن طرح منافسة عامة على منصة "اعتماد" من قبل المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة؛ لتوطين صناعة أغشية التناضح العكسي المستخدمة في تحلية المياه ونقل معرفتها التصنيعية إلى المملكة؛ وذلك تفعيلاً لأسلوب التعاقد على توطين الصناعة ونقل المعرفة، الذي يعد أحد أساليب الشراء الحكومي المستحدثة في نظام المنافسات والمشتريات الحكومية الجديد.

وقالت الهيئة، في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن توطين صناعة أغشية التناضح العكسي، سيسهم في زيادة نسبة المحتوى المحلي والفرص الوظيفية، إضافة إلى تأهيل وتمكين الكوادر الوطنية في هذه الصناعة؛ وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وأضافت الهيئة، أنه من المتوقع أن يصل أثر توطين صناعة أغشية التناضح العكسي على الناتج المحلي الإجمالي إلى نحو 1.14 مليار ريال طيلة مدة الاتفاقية، والتي تصل إلى 8 سنوات مع الشركة التي سيتم ترسية المنافسة عليها.

وأوضحت هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، أن الإعلان عن طرح المنافسة يأتي بعد موافقة وزارة المالية على دراسة الجدوى لفرصة توطين صناعة أغشية التناضح العكسي، ووثائق الطرح وذلك بالتنسيق مع هيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية والمؤسسة العامة لتحلية المياه، ووزارة الاستثمار.

وبينت، أن أسلوب التعاقد على توطين الصناعة ونقل المعرفة يسهم في تعظيم المحتوى المحلي عبر استحداث صناعات جديدة، وإيجاد فرص وظيفية وسلاسل إمداد جديد ونقل المعارف التصنيعية، كما يعزز الأسلوب موقع المملكة الاستراتيجية لتكون قاعدة لعدد من الصناعات الرائدة، إضافة إلى تعزيز قدرات الاكتفاء الذاتي، وعلى مستوى القطاع الحكومي يلبي الأسلوب الطلب الحكومي في أسرع وقت وبتكلفة أقل وجودة أعلى، كما يضمن ترشيد الإنفاق من خلال توفير منتجات وطنية مستدامة.

وتعد منافسة توطين صناعة أغشية التناضح العكسي هي المنافسة السادسة التي تطرحها الهيئة في إطار جهودها لتفعيل الأسلوب المستحدث؛ حيث أعلنت في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي عن طرح 5 منافسات محدودة من قبل الشركة الوطنية للشراء الموحد للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية (نوبكو)؛ لتوطين صناعة 5 منتجات من منتجات الحماية الشخصية الطبية.

ودعت الهيئة شركات القطاع الخاص المصنعة للأغشية التناضح العكسي إلى التقديم على المنافسة من خلال منصة اعتماد.

ترشيحات:

المياه الوطنية السعودية تعلن اكتمال هيكلة وتوحيد قطاع التوزيع تحت مظلتها

السيولة النقدية بالاقتصاد السعودي تقفز إلى 2.27 تريليون ريال بنهاية أكتوبر2021

حقل الجافورة.. جوهرة الغاز السعودية (فيديوجراف)


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل هيئة المحتوى المحلي السعودية تطرح منافسة لتوطين صناعة أغشية التناضح العكسي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع مباشر وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : موقع مباشر أخبار مباشر السعودية 2021-11-30 163

اقتصاد اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.