نائبة وزير الاقتصاد الروماني: ندرس تدشين منطقة صناعية بقناة السويس

اخبار مصر

مشاهدة او قراءة التالي نائبة وزير الاقتصاد الروماني: ندرس تدشين منطقة صناعية بقناة السويس والان إلى التفاصيل :

تدرس رومانيا إقامة منطقة صناعية رومانية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس. 

وأكدت نائبة وزير الاقتصاد والسياحة وريادة الأعمال الروماني، دانيلا نيكوليسكو حرص رومانيا على إحراز تقدم في العلاقات المشتركة مع مصر في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك، مشيرة إلى أهمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ودراسة تدشين منطقة صناعية رومانية بالمنطقة.

كما تطرقت نائب وزير الاقتصاد والسياحة وريادة الأعمال الروماني، إلى أهمية التعاون في مجال  السياحة، في ضوء تميز الجانب الروماني في مجال السياحة العلاجية، مشيدة بالتعاون بين الجانب الروماني والهيئة العربية للتصنيع في مجال صناعة الأثاث.

يأتي ذلك في إطار اجتماع الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، مع دانيلا نيكوليسكو، نائب وزير الاقتصاد والسياحة وريادة الأعمال الروماني، للتباحث بشأن ترتيبات عقد اجتماعات الدورة الرابعة للجنة المشتركة المصرية الرومانية للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني والمنتظر عقدها خلال العام المقبل، فضلاً عن ترتيبات منتدى الأعمال المقرر عقده ضمن فعاليات أعمال اللجنة.

وخلال اللقاء، أكدت وزيرة التعاون الدولي، أهمية الإعداد والتنسيق لانعقاد فعاليات اللجنة المشتركة بين البلدين حتى تعود بالنتائج المرجوة على جهود التنمية في البلدين، مشيرة إلى حرص مصر على تعزيز وتنمية علاقاتها مع شركاء التنمية في إطار سعيها لتحقيق رؤية التنمية المستدامة 2030 التي تتسق مع الأهداف الأممية للتنمية المستدامة.

اقرأ ايضاً / شحن 3063 طن صودا كاوية من ميناء غرب بورسعيد إلى اليونان وتزور نائب وزير الاقتصاد والسياحة وريادة الأعمال الروماني القاهرة في إطار المشاركة في معرض الدفاع المصري EDEX خلال الفترة 27 نوفمبر حتى 3 ديسمبر 2021.

جدير بالذكر أن اللجان المشتركة التي تتولى رئاستها والإعداد والتحضير لها وزارة التعاون الدولي تعد من أدوات الدبلوماسية الاقتصادية لتعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين مصر والدول الصديقة والشقيقة.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل نائبة وزير الاقتصاد الروماني: ندرس تدشين منطقة صناعية بقناة السويس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : بوابه اخبار اليوم اقتصاد مصر 2021-11-30 127

اقتصاد اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.