قرار حوثي خطير يستهدف المدارس الأهلية في مناطق سيطرته سيتسبب بأغلاقها .. هذه تفاصيله

اخبار اليمن

مشاهدة او قراءة التالي قرار حوثي خطير يستهدف المدارس الأهلية في مناطق سيطرته سيتسبب بأغلاقها .. هذه تفاصيله والان إلى التفاصيل :

كشفت مصادر إعلامية عن توجهات حوثية لفرض قرار جديد ضد ال مدارس  الأهلية في  صنعاء وقالت المصادر إن  مليشيا الحوثي  تستعد لفرض إتاوات شهرية على كافة المدارس الأهلية في العاصمة صنعاء، ودفع مرتبات مدرسي المدارس الحكومية، المنقطعة مرتباتهم منذ أكثر من 5 سنوات. وأكدت المصادر أن مليشيا الحوثي بدأت في تنفيذ هذه الخطوة بحق عدد من المدارس الأهلية في العاصمة الخاضعة لسيطرتها. وأوضحت المصادر أن القرار الحوثي يتضمن فرض مبالغ مالية محددة تُدفع شهريًا من قبل كل مدرسة أهلية وتضمن مرتبات مدرستين حكوميتين على الأقل.

وحذرت المصادر من خطورة القرار الحوثي، الذي يهدد قطاع التعليم في المدارس الخاصة، ويجبر المستثمرين لإغلاقها، بعد فرض إتاوات كبيرة ورفع رسوم الدراسة. ويعاني الموظفون في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية من انقطاع المرتبات منذ أكثر من 5 سنوات، عقب نهبها من البنك المركزي، ونقله إلى عدن، لكن المليشيات مستمرة في جمع إتاوات وإيرادات وجمارك وعائدات ضخمة، وتوريدها إلى حسابات خاصة.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل قرار حوثي خطير يستهدف المدارس الأهلية في مناطق سيطرته سيتسبب بأغلاقها .. هذه تفاصيله نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على يمن تايم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : يمن تايم محليات اليمن 2021-11-30 184

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.