الأربعاء.. انتهاء الحركة التراجعية لنبتون 

اخبار مصر

مشاهدة او قراءة التالي الأربعاء.. انتهاء الحركة التراجعية لنبتون  والان إلى التفاصيل :

يصل كوكب نبتون إلى نهاية حركته التراجعية يوم الأربعاء 01 ديسمبر 2021، عند الساعة 04:10 مساء بتوقيت مكة ( 01:10 مساء بتوقيت غرينتش) منهياً حركته باتجاه الغرب امام النجوم ويعود إلى حركته المعتادة باتجاه الشرق بدلاً من ذلك. 

ووفقاً لجمعية الفلكية بجدة، هذا الانعكاس في الاتجاه هو ظاهرة تحدث لجميع الكواكب الخارجية في نظامنا  الشمسي بشكل دوري ، بعد بضعة أشهر من اجتيازها حالة التقابل.

الحركة التراجعية مجرد وهم بصري فقط، فالكوكب لم يتوقف ولم يتحرك تراجعيا نحو الغرب فالمشتري مثل كل الكواكب الخارجية دائماً يتحرك نحو الشرق في مداره حول الشمس ، ولكن وكما يشاهد من الارض فان كل تلك الكواكب تقضي جزء من الوقت كل سنه تتحرك نحو الغرب بالنسبة للنجوم .

شاهد ايضا :- مسبار الأمل يرسل صورة أحاديه اللون لموقع « سيربيروس فوساي» على المريخ

دخل كوكب نبتون في الحركة التراجعية في 25 يونيو 2021 ، وتوقفت حركته المعتادة ظاهريا باتجاه الشرق ، وهذه الحركة  ناتجة عن حركة الأرض حول الشمس، فالكواكب تتحرك دائماً في نفس الاتجاه ولا تتحرك إلى الخلف تراجعياً، إن الذي حدث  أثناء حركة الارض في مدارها الصغير حول الشمس تعبر بجانب احد تلك الكواكب الخارجية عندها يظهر لنا من الارض " فقط " بأن الكوكب بدأ يتحرك الى الخلف في مدارة بالنسبة للنجوم لعدة اشهر ولكن في الفضاء فإن الكوكب لم يتوقف ولم يعكس حركته ابدا. 

 لقد عبرت الكرة الأرضية في 14 سبتمبر 2021 بين نبتون والشمس في ظاهرة تسمى " التقابل "  وكان ذلك الوقت الأفضل لرصد الكوكب حيث كان في اقرب نقطة بالنسبة لنا، ومع انتهاء الحركة التراجعية هذا يعني بان افضل الاشهر لرؤية نبتون قد انتهت.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل الأربعاء.. انتهاء الحركة التراجعية لنبتون  نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : بوابه اخبار اليوم علوم وتكنولوجيا مصر 2021-11-30 137

تكنولوجيا اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.