ناسا تؤجل السير في الفضاء على متن محطة الفضاء الدولية بسبب مخاطر الحطام

اخبار الصحافة العربية

مشاهدة او قراءة التالي ناسا تؤجل السير في الفضاء على متن محطة الفضاء الدولية بسبب مخاطر الحطام والان إلى التفاصيل :

Your browser does not support the video tag.

أ ف ب-الامة برس

2021-11-30 | منذ 4 دقيقة

 

أجلت ناسا فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء 30نوفمبر2021، مسيرة فى الفضاء خارج محطة الفضاء الدولية قام بها اثنان من روادها بعد تلقي "إخطار بالحطام" للمركز المداري.

كان من المقرر أن يتوجه رائدا الفضاء توماس مارشبورن وكايلا بارون خارج مختبر الفضاء في وقت لاحق يوم الثلاثاء في سير في الفضاء لمدة ست ساعات ونصف لاستبدال هوائي اتصالات لاسلكي معيب.

وكتبت وكالة الفضاء على تويتر "ناسا تلقت إخطارا بوجود حطام لمحطة الفضاء".

"نظرًا لعدم وجود فرصة لتقييم المخاطر التي يمكن أن تشكلها على رواد الفضاء بشكل صحيح ، قررت الفرق تأجيل السير في الفضاء في 30 نوفمبر حتى تتوفر مزيد من المعلومات."

في وقت سابق من شهر نوفمبر ، دمرت روسيا أحد أقمارها الصناعية خلال اختبار صاروخ ، مما أدى إلى تكوين سحابة من الحطام التي قالت ناسا إنها "زادت من المخاطر على المحطة".

أجبرت سحابة الحطام أفراد الطاقم السبعة المتواجدين في محطة الفضاء الدولية على الاحتماء مؤقتًا في سفن عودتهم. وقالت ناسا إن الخطر الأكبر كان في أول 24 ساعة بعد الاختبار.

ولم يتضح ما إذا كان تأجيل ناسا للسير في الفضاء يوم الثلاثاء كان بسبب الحطام من تجربة صاروخ الفضاء الروسي.

ورفض الروس الاتهامات الأمريكية بأن تجربتهم عرّضت المحطة الفضائية للخطر.

قال المسؤولون الأمريكيون إنهم لم يتم إبلاغهم مسبقًا بالتجربة الصاروخية المضادة للأقمار الصناعية - وهي الرابعة فقط على الإطلاق التي تضرب مركبة فضائية من الأرض - والتي أسفرت عن أكثر من 1500 قطعة من الحطام المداري القابل للتعقب. 

كان من المقرر أن يكون السير في الفضاء هو أول مسيرة لبارون ، والخامسة لمارشبيرن.

وصل الزوجان إلى محطة الفضاء الدولية في 11 نوفمبر على متن SpaceX Crew Dragon Endurance مع مهمة Crew-3 التابعة لناسا لمدة ستة أشهر.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل ناسا تؤجل السير في الفضاء على متن محطة الفضاء الدولية بسبب مخاطر الحطام نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الأمة برس وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : الأمة برس علوم الصحافة العربية 2021-11-30 139

تكنولوجيا اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.