وسط أنباء عن استحالة عودته إلى المخأ .. ترتيبات إماراتية لنقل طارق إلى شبوة

اخبار اليمن

مشاهدة او قراءة التالي وسط أنباء عن استحالة عودته إلى المخأ .. ترتيبات إماراتية لنقل طارق إلى شبوة والان إلى التفاصيل :

YNP _ خاص :

كشفت مصادر مقربة من طارق صالح، الثلاثاء، عن الوجهة القادمة لرجل الإمارات في الساحة اليمنية، بعد مغادرته المخأ إلى الخارج.

وقالت المصادر إن صالح الذي يستقر حاليا في العاصمة المصرية القاهرة، لن يعود إلى مدينة المخأ في الوقت الحالي.

وأكدت أن ترتيبات إماراتية دولية مشتركة تسعى لإعادة صالح إلى محافظة شبوة لقيادة العمليات العسكرية المرتقبة ضد قوات هادي والإصلاح.

وأوضحت أن عدم عودة نجل شقيق الرئيس الأسبق علي صالح، إلى المخأ، يأتي وسط استعدادات إماراتية لسحب فصائلها من المدينة الساحلية، وذلك تحت ضغوط مباشرة من صنعاء.

وكانت قوات صنعاء قد صاعدت من تهديداتها بقصف الإمارات، خلال الأيام الماضية، وهو ما قد يدفع أبو ظبي لتغيير تمركزها في البلاد، والانسحاب من مناطق الساحل الغربي، خوفا من ضرب مصالحها الحيوية، حسب مراقبين.

ويتوقع أن تثير عودة صالح إلى شبوة، استفزاز الإصلاح الذي يرى معركة المحافظة النفطية، وجودية لضمان بقاءه في المشهد خصوصا بعد خسارته مأرب، أهم وأبرز معاقله.

وتأتي هذه الترتيبات، تزامنا مع أنباء عن ترتيبات سعودية لتصفية رجل الإمارات الأول في الساحة اليمنية، في ظل تصاعد الصراع الإماراتي السعودي مؤخرا، لكسب مناطق إستراتيجية تؤهلهما للدخول في أي مفاوضات قادمة. 


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل وسط أنباء عن استحالة عودته إلى المخأ .. ترتيبات إماراتية لنقل طارق إلى شبوة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على البوابة الإخبارية اليمنية وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : البوابة الإخبارية اليمنية الأخبار اليمن 2021-11-30 206

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.