اكتشاف زاحف بحري وحشي جديد مع ترسانة من الأسنان' عاش في عصر الديناصورات

اخبار الصحافة العربية

مشاهدة او قراءة التالي اكتشاف زاحف بحري وحشي جديد مع ترسانة من الأسنان' عاش في عصر الديناصورات والان إلى التفاصيل :

McGill University/Dirley Cortés

ديرلي كورتيس تعمل مع جمجمة Kyhytysuka

اكتشف فريق دولي من العلماء من كندا وكولومبيا وألمانيا، نوعا جديدا من الإكثيوصور، وهو من الزواحف البحرية التي عاشت في عصر الديناصورات.

وأشار الفريق الدولي إلى أن الجمجمة الأحفورية التي يبلغ عمرها 130 مليون عام، كانت ملفتة للنظر بشكل خاص بأسنانها المذهلة.

[embedded content]

وبدت الأحفورة، التي يبلغ طولها مترا، محفوظة بشكل جيد. ويقول هانز لارسون، مدير متحف ريدباث، في بيان صادر عن جامعة ماكجيل في كندا، يوم الاثنين: "في حين أن الإكثيوصورات الأخرى تملك أسنانا صغيرة متساوية الحجم لتتغذى على فريسة صغيرة، فإن هذه الأنواع الجديدة عدلت أحجام أسنانها والمسافات بينها لبناء ترسانة من الأسنان لتأكل فريسة كبيرة، مثل الأسماك الكبيرة والزواحف البحرية الأخرى".

وأطلق على هذه الأنواع الجديدة، التي عثر عليها في وسط كولومبيا، اسم Kyhytysuka sachicarum.

ويأتي اسم Kyhytysuka من لغة المويسكا (لغة السكان الأصليين وأصحاب الحضارة الأصلية في ألتيبلانو كونديبوياسينس، كولومبيا) وتُترجم إلى "الشيء الذي تقطع جسما حادا". ونشر الفريق دراسة عن الحفرية هذا الشهر في مجلة Systemic Palaeontology.

وأصدرت جامعة ماكجيل رسما متحركا يُظهر الشكل الذي قد يبدو عليه الإكثيوصور وهو يسبح مع بروز أسنانه.

وكان Kyhytysuka على قيد الحياة خلال أوائل العصر الطباشيري بعد حدث انقراض في نهاية العصر الجوراسي.

وقالت المؤلفة الرئيسية ديرلي كورتيس، وهي طالبة دراسات عليا في معهد سميثسونيان للبحوث الاستوائية: "إننا نكتشف العديد من الأنواع الجديدة في الأحافير التي يأتي منها هذا الإكثيوصور الجديد. نحن نختبر فكرة أن هذه المنطقة والوقت في كولومبيا كانا نقطة ساخنة للتنوع البيولوجي القديم ونستخدم الحفريات لفهم تطور النظم البيئية البحرية بشكل أفضل خلال هذه الفترة الانتقالية".

وأطلق كورتيس على Kyhytysuka اسم "الإكثيوصور الوحشي"، وهو وصف "دقيق" عندما نرى الرسم التوضيحي للزاحف مقارنة بحجم الإنسان. والذي كان من الممكن أن يكون مفترسا مخيفا في وقته.

المصدر: سي نت


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل اكتشاف زاحف بحري وحشي جديد مع ترسانة من الأسنان' عاش في عصر الديناصورات نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : روسيا اليوم العلوم والتكنولوجيا الصحافة العربية 2021-11-30 109

تكنولوجيا اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.