أبرز أعراض متحور فيروس كورونا الجديد أوميكرون  Omicron B1.1.529 الذي أثار رعب العالم

اخبار مصر

مشاهدة او قراءة التالي أبرز أعراض متحور فيروس كورونا الجديد أوميكرون  Omicron B1.1.529 الذي أثار رعب العالم والان إلى التفاصيل :

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن ظهور وتفشي متحور كورونا الجديد أوميكرون  Omicron B1.1.529 وقامت بإدراجه ضمن قائمة “المتحورات المثيرة للقلق”، وحذرت من الإسراع في فرض قيود على السفر من والي الدول التي ظهر فيها متحور “أوميكرون “، حيث ظهرت حالات عديدة من متحور كورونا الجديد “أوميكرون B1.1.529” ، في عدد من الدول الأفريقية ، كما اتخذت العديد من الدول قرارات بشأن تعليق حركة الطيران والسفر من والي الدول التي تفشي فيها متحور كورونا الجديد أوميكرون .

الدول المنتشر بها متحور أوميكرون

تشمل قائمة الدول المحظورة التي تفشي فيها متحور أوميكرون  Omicron B1.1.529 وتضم 7 دول وهم :

دولة جنوب أفريقيا وهي الدولة الأكثر انتشارًا في معدلات الإصابة حتى الآن.

وفي المرتبة الثانية دولة ليسوتو

جمهورية  بتسوينا

 زيمابوي

موزمبيق

نامبيا

اسواتيني

أعراض أوميكرون  Omicron B1.1.529

أوضحت أنجيليك كويتزي رئيسة الجمعية الطبية في جنوب أفريقيا بعد اكتشاف متغير “أوميكرون” المتحور من فيروس كورونا المستجد، المعروف بمتحور أوميكرون  Omicron B1.1.529

الأعراض التي تظهر علي المصاب بالمتحور الجديد كالتالي:

1- التهاب العضلات والإرهاق لمدة يوم أو يومين.

2- الشعور بعدم الراحة.

3- سعال

4- لا يعاني المصابون من فقدان حاسة التذوق أو الشم.

وأشارت ” كويترزي” انه لا يوجد أعراض بارزة، ومن بين المصابين ما يتم علاج بعضهم في المنزل حاليا .

الخبير في علم الأدوية بلال زعيتر: جرعة اللقاح الثالثة تقلل فرص تحور #كورونا.. و"باكسلوفيد" فعال ضد " #أوميكرون"#العربية pic.twitter.com/Ap7ompQDD5

— الصحة/كورونا (@AlArabiya_Seha) November 30, 2021

إجراءات الصحة العالمية تجاه أوميكرون

قالت منظمة الصحة العالمية انها ستقوم بجمع الفيروسات ودراستها من الناحية الجينية، مؤكدة أن قرار المنظمة بخصوص الفيروس الجديد المكتشف سيصدر خلال أسبوعين أو ثلاثة على أقصى تقدير.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية عن إتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية اللازمة تجاه أوميكرون  Omicron B1.1.529 لضمان الوضع الصحي في مصر ، بالإضافة إلى رفع درجة الاستعدادات القصوي بالحجر الصحي في جميع المنافذ الجوية والبرية والبحرية مع رفع مستوى التحقق من خلو القادمين للبلاد من أي إصابات محتملة .

وأصدرت مصر قرار أول أمس السبت بوقف حركة الطيران المباشرة، مع جنوب إفريقيا التي ظهر فيها المتحور الجديد، وذلك تطبيقآ للإجراءات الاحترازية ومحاولة للسيطرة علي تفشي متحور كورونا الجديد أوميكرون في البلاد .

أجدد عروض الهواتف الذكية عروض الجمعة المذهلة من لولو هايبر بتخفيضات مذهلة لا تفوتها LULU


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل أبرز أعراض متحور فيروس كورونا الجديد أوميكرون  Omicron B1.1.529 الذي أثار رعب العالم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اخبار ثقفني وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : اخبار ثقفني اخبار ومنوعات مصر 2021-11-30 175

منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.