ملف تركيب السيارات في الجلسات الوطنية للاستثمار!

اخبار الجزائر

مشاهدة او قراءة التالي ملف تركيب السيارات في الجلسات الوطنية للاستثمار! والان إلى التفاصيل :

تنعقد الندوة الوطنية للإنعاش الاقتصادي بداية من السبت بالجزائر العاصمة، بإشراف من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، حيث ستتخلل الندوة جلسات للنقاش في شكل ورشات تعتمد أربعة محاور عمل، وهي دعم المؤسسات وترقية الإنتاج الوطني والصادرات، وتحسين بيئة الاستثمار، وحوكمة المؤسسات العمومية الاقتصادية، مع التركيز على الإدماج، في حين سيستغل المشاركون الندوة لطرح ملف تركيب وتصنيع السيارات وإنعاش قطاع المناولة الذي لا يزال يلفّه الغموض.

بن ساسي: هناك مستثمرون أجانب مستعدون للقدوم دون إعفاءات

ويقول رئيس المجلس الوطني للتشاور من أجل تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، عادل بن ساسي لـ”الشروق” إن المجلس سيشارك في الندوة الوطنية للإنعاش الصناعي المقررة بين 4 و6 ديسمبر الجاري بالجزائر العاصمة، عبر 4 ممثلين مختصين في بورصة المناولة والميكانيك وخبراء في الصناعة، أين سيتم إثارة ملف تركيب السيارات ونشاط المناولة لتصنيع قطع الغيار محليا، الذي لا يزال يراوح مكانه منذ سنة 2019، رغم كافة الإجراءات التي اتخذتها الحكومات المتداولة، متسائلا “اللجنة المكونة من ممثلين عن قطاعات الصناعة والمالية والتجارة ماذا تنتظر للإفراج عن نتائج دراسة الملفات، كما أن التصنيع والتركيب مجمّدان، وهذا لا يخدم الاقتصاد الوطني”.

وحسب المتحدث، ففي إطار نشاط بورصة المناولة، تم لقاء العديد من المستثمرين الأجانب الذين أعربوا عن رغبتهم في دخول السوق الجزائرية والاستثمار في مجال تركيب السيارات وتصنيع قطع الغيار والمناولة، حتى دون الظفر بأي امتيازات، فقط يرغبون في الشروع في مزاولة النشاط، ولكنهم لم يتلقوا أي رد لحد الساعة، مضيفا: “المستثمر الأجنبي لن ينتظر طويلا.. والمنافسة التي تفرضها السوق الدولية تقتضي السرعة في اتخاذ القرارات”.

وبخصوص مشروع قانون الاستثمار الجديد، قال المتحدث “رغم أن النسخة المعدّلة لم تأت بمستجدات كبيرة، وتشبه النسخة الحالية للقانون المعتمد منذ 2016، ولكنها محفزة ويفترض أن تعطي مرونة للراغبين في دخول السوق الجزائرية”، مضيفا “الأهم رفع البيروقراطية والعراقيل وتسهيل دخول السوق الجزائرية”، ضاربا مثالا بدولة السنغال التي تتيح للمستثمرين تأسيس شركة في ظرف 120 دقيقة، في حين أن العملية تستغرق فترة زمنية طويلة في الجزائر تصط


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل ملف تركيب السيارات في الجلسات الوطنية للاستثمار! نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الشروق أونلاين وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : الشروق أونلاين آخر الأخبار الجزائر 2021-11-30 66

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.