ما دلالات زيارة نائب الرئيس اليمني للدوحة بعد قطيعة استمرت سنوات؟ (تقرير)

اخبار اليمن

مشاهدة او قراءة التالي ما دلالات زيارة نائب الرئيس اليمني للدوحة بعد قطيعة استمرت سنوات؟ (تقرير) والان إلى التفاصيل :

أثارت زيارة الفريق علي محسن الأحمر نائب الرئيس اليمني لدولة قطر، جدلاً واسعاً في أوساط اليمنيين، خاصة بعد القطيعة التي استمرت بين الحكومة اليمنية ودولة قطر لعدة سنوات.

 

وأمس الاثنين، وصل الأحمر إلى الدوحة، ويرافقه أحمد العيسى نائب مدير مكتب الرئيس هادي ورئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم، ووزير الشباب والرياضة اليمني نايف البكري.

 

هذه الزيارة هي الأولى من نوعها لمسؤول يمني بعد أن أعلنت الحكومة اليمنية في يونيو 201‪7م، قطع علاقتها مع قطر، بعد أيام قليلة على إعلان مماثل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر في ما عُرف حينها بالأزمة الخليجية التي تعرضت فيها قطر للحصار.

 

واتهمت الحكومة اليمنية آنذاك قطر بدعم الإرهاب وتعزيز سلطات جماعة الحوثي الانقلابية، ودعم تنظيمات كداعش والقاعدة.

 

مراقبون يرون أن هذه الزيارة ستكون لها تبعات إيجابية على الملف اليمني والصراع المتواصل منذ سبع سنوات.

 

إصلاح العلاقة

 

وحول ذلك يقول رئيس تحرير صحيفة أخبار اليوم اليمنية الصحفي سيف الحاضري إن زيارة الفريق علي محسن الأحمر لدولة قطر يأتي في مساره الصحيح في إطار إصلاح العلاقة بين الشرعية اليمنية ومحيطها العربي، خاصة قطر التي لها تأثير على المستوى الإقليمي والدولي.

 

في حديثه لـ "الموقع بوست" يرى الحاضري أن إعادة العلاقة مع قطر أمر مهم باعتبار أن قطر كانت جزء من التحالف العربي وكانت فاعلة مع الشرعية اليمنية ودعم مساعي إنهاء الانقلاب.

 

ويضيف "الأزمة الخليجية أدت لقطع العلاقات بين بعض دول الخليج ودولة قطر والحكومة اليمنية اتخذت نفس الموقف في سياق دعمها للموقف السعودي، وهذه الزيارة تعطي مؤشر أن هناك تفاهمات إيجابية حدثت بين اليمن وقطر ونتمنى أن تخرج الزيارة بإعادة العلاقة لمسارها الصحيح".

 

وعن التأثيرات المحتملة للزيارة يقول الحاضري إن "هذه الزيارة سيكون لها تبعات إيجابية إذا أحسنت الشرعية إدارة ملف العلاقة مع قطر بشكل سليم، وسينعكس ذلك إيجابا على القضية اليمنية بشكل عام سواء في مسار إنهاء انقلاب الحوثي، أو مسار العملية السياسية التي يسعى المجتمع الدولي لفرضها".

 

ويتابع "أتمنى أن تلحق هذه الزيارة زيارات أخرى للمحيط العربي والإسلامي من أ


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل ما دلالات زيارة نائب الرئيس اليمني للدوحة بعد قطيعة استمرت سنوات؟ (تقرير) نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الموقع بوست وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : الموقع بوست أخبار اليمن 2021-11-30 149

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.