تسبب الجلطة الدماغية.. تعرف على مخاطر نقص فيتامين د في الجسم

اخبار مصر

مشاهدة او قراءة التالي تسبب الجلطة الدماغية.. تعرف على مخاطر نقص فيتامين د في الجسم والان إلى التفاصيل :

تعتبر الفيتامينات شي لا يتجرأ فى حياة إلانسان، ويطلق عليها عادة اسم " المغذيات الدقيقة "، حيث أنها تختلف عن المغذيات الكبيرة، وهي عبارة عن  البروتينات والدهون والكربوهيدرات، والتي يحتاج جسم الانسان  القليل منها. إلا أن الفشل في الحصول على هذه الكميات الصغيرة يسبب الأمراض، حيث يمكن أن يزداد خطر الإصابة بأنواعٍ معيَّنة من السرطانات أو باضطراباتٍ أخرى إذا لم يحصلوا على حاجتهم من الفيتامينات.

وحسب ما نشر فى صحيفة "إكسبرس"، وجدو الباحثون في جامعة جونز هوبكنز أن انخفاض مستويات "فيتامين د" يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

ويرتبط "فيتامين د" أيضا بصحة القلب والأوعية الدموية، حيث يؤدي نقصه إلى مضاعفة خطر حدوث اضطراب حاد في إمدادات الدم إلى الدماغ، وفقا للمقال.

 

كما أكد الخبراء إن هذا المركب العضوي ضروري لعمل العديد من الأنظمة الرئيسية في جسم الإنسان، من المناعة إلى التمثيل الغذائي للعظام.

ويتكون هذا المكون في بشرة الجلد تحت تأثير الأشعة فوق البنفسجية، لذلك لوحظ نقصه في المملكة المتحدة والبلدان المماثلة، ويوجد القليل من ضوء الشمس.

وقال الأطباء إنه في أشهر الشتاء، يمكن الحصول على المادة المفيدة عن طريق تناول الأسماك الدهنية والبيض وكبد البقر واللبن.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل تسبب الجلطة الدماغية.. تعرف على مخاطر نقص فيتامين د في الجسم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صوت الأمة وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : صوت الأمة ناس وخدمات مصر 2021-11-30 96

منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.