الصحة العالمية تدعو إلى إجراءات منطقية لاحتواء تفشي أوميكرون

اخبار الأردن

مشاهدة او قراءة التالي الصحة العالمية تدعو إلى إجراءات منطقية لاحتواء تفشي أوميكرون والان إلى التفاصيل :

دعا المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس الثلاثاء "كل الدول الأعضاء إلى اتخاذ إجراءات منطقية ومتناسبة لخفض الأخطار" فيما أعلن المستشار الألماني المقبل أولاف شولتس أن النواب الألمان سيصوتون على إلزامية اللقاحات بنهاية السنة.

اقرأ أيضاً : آخر تطورات انتشار كوفيد-19 في العالم

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية "ما زالت لدينا أسئلة أكثر من الأجوبة بشأن تأثير المتحورة أوميكرون على انتقال العدوى وشدة المرض وفعالية الفحوص والعلاجات واللقاحات".

من جهته، أبدى رئيس مختبرات موديرنا تشاؤما إزاء فعالية اللقاحات المتوافرة حاليا ضد المتحورة أوميكرون في وقت تتضاعف فيه القيود الصحية الجديدة في العالم، كما حصل في المملكة المتحدة واليابان الثلاثاء.

وقال رئيس شركة موديرنا ستيفان بانسل لصحيفة "فايننشال تايمز" إن البيانات بشأن فعالية اللقاحات الحالية ستكون متاحة خلال الأسبوعين المقبلين، إلا أن العلماء غير متفائلين في هذا الصدد.

وصرح للصحيفة "قال جميع العلماء الذين تحدثت إليهم... إن الوضع لن يكون جيدا".

لكن العديد من المختبرات من بينها موديرنا وأسترازينيكا وفايزر/يايونتيك ونوفافاكس أعربت عن ثقتها في قدرة لقاحاتها على مكافحة المتحورة أوميكرون. من جانبها، أعلنت روسيا أنها تعمل على تطوير نسخة من "سبوتنيك-في" تستهدف أوميكرون بشكل خاص، إذا لم يكن اللقاح المتوافر حاليا فعالا "وهو أمر غير مرجح".

أودى وباء كوفيد-19 بحياة ما لا يقل عن 5,206,370 شخصا منذ ظهوره نهاية العام 2019 في الصين، وفقا لإحصاءات وكالة فرانس برس استنادًا إلى الأرقام الرسمية.

وأعلنت شركة "ريجينيرون" الأميركية للتكنولوجيا الحيوية الثلاثاء أن علاجها بالأجسام المضادة الاصطناعية لكوفيد-19 قد يكون أقل فعالية ضد المتحورة الجديدة وتخطط لإجراء اختبارات لتحديد مدى الفعالية.

- تشديد حول العالم -

انتشرت المتحورة الجديدة التي اكتشفت في جنوب إفريقيا الأسبوع الماضي في كل القارات، من كندا إلى إيطاليا مرورا باليابان وألمانيا وإسبانيا والبرتغال والمملكة المتحدة حيث تم تأكيد ست إصابات جديدة الاثنين.

ودفع ذلك العديد من الدول إلى تعليق الرحلات مع جنوب إفريقيا ودول أخرى في جنوب القارة وفرض تدابير وقائية، وحضت أكثر البلدان تزودا


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل الصحة العالمية تدعو إلى إجراءات منطقية لاحتواء تفشي أوميكرون نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على رؤيا الإخباري وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : رؤيا الإخباري الأخبار الأردن 2021-11-30 63

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.