آخر تطورات العاصفة التي تضرب إسطنبول منذ يومين

اخبار الصحافة العربية

مشاهدة او قراءة التالي آخر تطورات العاصفة التي تضرب إسطنبول منذ يومين والان إلى التفاصيل :

منذ يومين تعرضت مدينة إسطنبول التركية لعاصفة قوية لا تزال تأثيراتها موجودة حتى الآن، غير أنها هدأت في الساعات القليلة الماضية.

وانحسرت العاصفة وخفَّ ضررها، بعد أن تسببت بمقتل 6 اشخاص أحدهم أجنبي وإصابة 19 آخرين، وأوقفت ملاحة السفن عبر مضيق البسفور.

بدورها أعلنت المديرية العامة لسلامة السواحل فتح مضيق البوسفور في إسطنبول أمام ملاحة السفن في اتجاه واحد (جنوب-شمال) إثر انحسار العاصفة.

وقالت المديرية في بيان لها، إنها قررت فتح المضيق أمام حركة السفن المبحرة في اتجاه جنوب-شمال، اعتبارا من الساعة الـ 18.30 مساء اليوم بالتوقيت المحلي.

وأوضحت كذلك أنها فتحت مضيق جناق قلعة في الاتجاهين، اعتبارا من الساعة الـ 15.00 عصر اليوم.

اقرأ أيضا/ايقاف خدمات التوصيل في اسطنبول بسبب العاصفة

وكانت السلطات التركية قد أغلقت مضيق البوسفور أمام عبور السفن اعتبارا من الساعة 14.30 بالتوقيت المحلي من يوم الإثنين، بسبب سوء الأحوال الجوية.

كما أعلنت رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد”، الثلاثاء، مصرع 4 أشخاص وإصابة 46 آخرين، جراء العاصفة التي تضرب مدينة إسطنبول منذ يومين.

وأدت الرياح في اسطنبول إلى تطاير 528 سقف بناء، وسقوط 839 شجرة، و44 إشارة ولوحة مرورية، وتضرر 39 مركبة، وانهيار 12 جدارا استناديا وطريقا، بحسب معطيات “آفاد”.

في حين اعلن تطبيقي التوصيل الشهيرين “Getir” و “Yemeksepeti” عن توقيف خدمات التوصيل٬ لحين انتهاء العاصفة الهوائية٬ لحماية العاملين من أي أضرار قد تلحق بهم جراء العاصفة التي تضرب مدينة إسطنبول.

بدوره اعلن والي إسطنبول عن منع استخدام الدراجات النارية والسكوتر الكهربائي حتى الساعة 6 مساء من يوم غد الثلاثاء.

وحذرت رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ (آفاد) من الخروج في المناطق الجنوبية الشرقية، بعد مقتل 4 أشخاص بسبب العاصفة القوية التي ضربت مدينة اسطنبول يوم الاثنين.

وقالت في بيان لها «نرجو من مواطنينا عدم الخروج إلا للضرورة»

من جهة أخرى أعلن محافظ اسطنبول علي يرليكايا،، تعليق الدراسة لمدة يوم واحد بسبب سوء الأحوال الجوية.

وفي وقت سابق من اليوم حذرت هيئة الأرصاد الجوية التركية، الثلاثاء، من استمرار تأثير العاصفة الجوية في معظم مدن البلاد .

وقالت


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل آخر تطورات العاصفة التي تضرب إسطنبول منذ يومين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على تركيا الآن وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : تركيا الآن اخبار تركيا الصحافة العربية 2021-11-30 77

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.