لو بتعانى من التهابات الجسم.. ابتعد عن اللحوم المصنعة والمعجنات

اخبار مصر

مشاهدة او قراءة التالي لو بتعانى من التهابات الجسم.. ابتعد عن اللحوم المصنعة والمعجنات والان إلى التفاصيل :

وجبة الإفطار تمنح الجسم الوقود والعناصر الأساسية اللازمة لبدء اليوم، ويمكن أن تضعك في الحالة المزاجية المناسبة لمواجهة أعباء اليوم، ولكن  في بعض الأحيان، لا يوجد وقت لتناول الإفطار، وتكتفى بتناول المعجنات أو بعض الفاكهة، و لسوء الحظ هناك بعض أطعمة الإفطار لديها القدرة على إحداث التهاب في جميع أنحاء الجسم.

ووفقًا لكلية الطب بجامعة هارفارد الأمريكية، عندما تأكل أطعمة معينة يرسل جسمك خلايا الدم البيضاء لحماية منطقة ما من الأذى، حيث تقوم الشرايين بخلق طبقة البلاك، مما يتسبب في استجابة خلايا الدم البيضاء والالتهاب الذي يأتي مع المنطقة، إذا كنت ترغب في تجنب هذا التفاعل الضار، يمكنك مراقبة العناصر التي تتناولها خاصةً في وجبة الإفطار، بحسب ما نشره موقع " eatthis".

1      معجنات الإفطار

يمكن أن تسبب الحلويات السكرية مشاكل في أي وقت من اليوم، بما في ذلك في الصباح.

تحتوي معجنات الإفطار مثل الكعك على كميات كبيرة من السكر المضاف الذي يعزز الالتهاب عن طريق تغيير ميكروبيوتا الأمعاء، وبعبارة أخرى، فإن تناول الكثير من السكر المعالج يغذي "البكتيريا السيئة" التي تتسبب في تلف بطانة الأمعاء، مما يؤدي إلى حدوث التهاب في جميع أنحاء الجسم .

2      اللحوم المصنعة

تناول اللحوم المصنعة بشكل كبير يمكن أن يسبب الالتهاب بسبب تركيزها العالي من الدهون المشبعة، فهذه الأحماض الدهنية تزيد من نشاط الجينات الالتهابية وكذلك الجزيئات الالتهابية في خلايا الدم البيضاء.

3      الحبوب التي تحتوي على القمح أو السكر

يمكن أن تزيد الحبوب التي تحتوي على القمح من نفاذية الأمعاء ، مما يسمح للجزيئات بالمرور عبر بطانة الأمعاء ودخول الجسم ، مما يتسبب في استجابة مناعية والتهاب،  بالإضافة إلى ذلك ، غالبًا ما تحتوي حبوب الإفطار على الكثير من السكر المضاف الذي يعزز الالتهاب عن طريق تغذية" البكتيريا السيئة "في الأمعاء.

 

4      دقيق الشوفان السكرية

على الرغم من أن دقيق الشوفان هو غذاء مثالي للإفطار ، إلا أنه يميل إلى أن يؤدي لارتفاع السكر في الدم نظرًا لأن دقيق الشوفان يحتوي في الغالب على الكربوهيدرات، وهذا السكر غير المستقر في الدم يمكن أن يؤدي بعد ذلك إلى الالتهاب وانخفاض الطاقة.

إذا كان دقيق الشوفان مفضلاً ، فإن الطريقة الرائعة للحفاظ على توازن السكر في الدم هي التأكد من تناوله مع البروتين والدهون الصحية.

 


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل لو بتعانى من التهابات الجسم.. ابتعد عن اللحوم المصنعة والمعجنات نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : اليوم السابع صحة وطب مصر 2021-11-30 92

منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.