الجمعية الـ 143 للاتحاد البرلماني الدولي: الجزائر تجدد دعمها للقضيتين الفلسطينية والصحراوية 

اخبار الجزائر

مشاهدة او قراءة التالي الجمعية الـ 143 للاتحاد البرلماني الدولي: الجزائر تجدد دعمها للقضيتين الفلسطينية والصحراوية  والان إلى التفاصيل :

 الجزائر - جدد أعضاء الوفد البرلماني الجزائري المشارك في أشغال الجمعية الـ 143 للاتحاد البرلماني الدولي يوم الثلاثاء بالعاصمة الإسبانية مدريد دعم الجزائر للقضيتين الفلسطينية والصحراوية، حسب ما أفاد به بيان لمجلس الأمة.

وأوضح نفس المصدر أن أشغال الجمعية الـ 143 للاتحاد البرلماني الدولي تواصلت بمداخلات الوفود البرلمانية المشاركة منها الوفد الجزائري الذي "قدم إسهامات في إثراء النقاش وتبادل الآراء، حيث جددت السيدة فوزية بن باديس خلال مشاركتها في اجتماع اللجنة المعنية بقضايا الشرق الأوسط موقف الجزائر الداعم واللامشروط للقضية الفلسطينية العادلة".

وفي هذا الشأن، دعت السيدة بن باديس، خلال تقديمها تقريرا باسم لجنة شؤون الشرق الأوسط، إلى" تكثيف الجهود من أجل حماية الشعب الفلسطيني وتمكينه من حقه المشروع في دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

من جهتها، أبرزت السيدة فريدة إيليمي، خلال اجتماع اللجنة الدائمة الرابعة حول جائحة كوفيد-19، "الإجراءات والسياسات المنتهجة من طرف الجزائر لمواجهة آثار الأزمة الصحية، لاسيما من خلال توفير اللقاح بصفة مجانية لجميع المواطنين وتعميمه والتشجيع على أخذه"، مذكرة ب"نجاح الجزائر في إنتاج اللقاح المضاد لكوفيد-19 وتصديرها له إلى بعض الدول الإفريقية".

كما تدخلت السيدة إيليمي في ورشات منتدى النساء البرلمانيات، حيث استعرضت "التجربة الجزائرية فيما يخص محاربة مختلف أشكال العنف الممارس ضد المرأة وكذا تجريم التصرفات غير الأخلاقية"، موضحة أن القانون الجزائري "شدد العقوبات على مرتكبي هذه الأفعال ضد القصر".

وفي موضوع آخر، تطرقت السيدة إيليمي إلى سياسة الجزائر في مواجهة التغير المناخي من خلال "استراتيجية واعدة ترتكز على مخطط وطني طموح للمناخ يتضمن مشاريع من شأنها التخفيف من حدة تداعيات هذه الظاهرة".

بدوره، أكد عضو مجلس الأمة، أحمد خرشي، في مداخلة له أمام لجنة السلم والأمن الدوليين، على "أهمية الارتباط المفصلي بين السلم والأمن والتنمية المستدامة"، مضيفا أن "الحروب والنزاعات المسلحة تهدد السلم والأمن الدوليين وتعرقل مسارات التنمية".

وانطلاقا من ذلك، أكد على موقف الجزائر الذي يعتبر أن "الحل الأنسب للنزاعات يمر عبر التسويات السلمية والسياسية، مما يتطلب المزيد من التعاون والتنسيق بهدف التصدي إلى


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل الجمعية الـ 143 للاتحاد البرلماني الدولي: الجزائر تجدد دعمها للقضيتين الفلسطينية والصحراوية  نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على وكالة الأنباء الجزائرية وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : وكالة الأنباء الجزائرية اخبار الجزائر الجزائر 2021-11-30 63

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.