التشريعات الأخيرة.. تسجيل الأطفال خارج إطار الزواج يثير الجدل في الإمارات

اخبار قطر

مشاهدة او قراءة التالي التشريعات الأخيرة.. تسجيل الأطفال خارج إطار الزواج يثير الجدل في الإمارات والان إلى التفاصيل :

أثارت  تغييرات تشريعية جديدة في الإمارات بعض الجدل وخصوصا لجهة القوانين المتعلقة بالأحوال الشخصية وتسجيل الأطفال خارج إطار العلاقة الزوجية.

وكشفت الإمارات عن قوانين جديدة للجرائم والعقوبات تسري في يناير المقبل، وتهدف إلى "توفير حماية أفضل للنساء والموظفين المحليين والسلامة العامة"، بحسب نص البيان الصادر عن السلطات.

وجاء في نص البيان على أن "يتزوج من ينجبان طفلا من علاقة أو يعترفا أو يعترف أحدهما بنسب الطفل إليه ويستخرج الأوراق الثبوتية ووثائق السفر طبقا للقوانين المعمول بها في الدولة التي يكون أي منهما مواطنا فيها".

ونصت التعديلات على عقوبة الحبس عامين إذا أنكر الوالدان نسب الطفل إليهما ولم يوفرا له الرعاية.

وفي حديث لموقع "الحرة"، يوضح المحامي الإماراتي "حبيب الملا"  أن "نص المادة الجديدة جاء ليستكمل التعديل الذي صدر مؤخرا، وأسقط العقوبة عن الحمل دون زواج الذي كان مجرما في السابق، ودفع العديد لإجراء عمليات الإجهاض في الخارج".

وفي أبريل/نيسان الماضي، أعلنت الإمارات إلغاء قرار معاقبة النساء في حالة حملهن خارج نطاق الزواج.

وأضاف الملا، وهو الذي شارك في صياغة العديد من التشريعات الحديثة السارية في الإمارات، أنه "إذا حصل الحمل، ورفض الأبوين الاعتراف بالمولود، فتكون عقوبتهما الحبس إلا إذا بادر أحدهما بالتسجيل، فتسقط العقوبة حتما".

وأشار إلى أن "عند سقوط العقوبة، يعود لكلا الأبوين أو أحدهما تسجيل المولود منفردا".

وردا على إمكانية قيام المرأة بالتسجبل منفردة والاعتراف بالأم العزباء في الإمارات، يقول الملا: "تستطيع حتما التسجيل، وذلك وفقا لقوانين بلدها الأجنبية، التي تتخذ الصيغة التنفيذية في الدولة". 

ولفت الملا إلى أنه "العبرة في قانون الأحوال الشخصية، لجنسية الشخص، وبالتالي إذا كانت قوانين دولة المرأة الأجنبية تسمح بتسجيل المولود دون إطار زواج، فلا مشكلة في الأمر". 

وقانون المعاملات المدنية الإماراتي الصادر عام 1985 كان قد أقر مبدأ الاحتكام إلى الجنسية في المسائل المتعلقة بالحالة المدنية للأشخاص وأهليتهم وذلك في المواد من 10 إلى 17، بحسب الملا. 

وعن إمكانية تسجيل المرأة الإماراتية المولود دون إطار الرابطة الزوجية، يلمح "الملا" إلى "إمكانية حصول ذلك لاسيما مع وجود اجتهادات سابقة تعترف بفحص الحم


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل التشريعات الأخيرة.. تسجيل الأطفال خارج إطار الزواج يثير الجدل في الإمارات نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : الخليج الجديد أخبار قطر 2021-11-30 155

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.