برنامج التعليم السوري الأردني يعلن نتائج دراسة احتياجات سوق العمل

اخبار الأردن

مشاهدة او قراءة التالي برنامج التعليم السوري الأردني يعلن نتائج دراسة احتياجات سوق العمل والان إلى التفاصيل :

أعلن برنامج التعليم السوري الأردني، الذي تديره الجامعة الألمانية الأردنية، نتائج دراسة بحثيّة عن “احتياجات سوق العمل الأردني”.

وهدفت الدراسة إلى تحديد احتياجات سوق العمل الأردني والمهارات المطلوبة وتقييم خيارات التوظيف للشباب الأردني واللاجئين السوريين.

وأظهرت الدراسة المكتبية التي استندت إلى إحصاءات من غرفتي الصناعة والتجارة في عمان، أن هناك آمالًا كبيرة في التوظيف خلال فترة التعافي من آثار جائحة كورونا.

وقال رئيس الجامعة الدكتور علاء الدين الحلحولي، إن البرنامج، الذي يموله الصندوق الائتماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي للاستجابة للأزمة السّوريّة “مدد”، يسعى إلى تحسين فرص العمل للشباب الأردنيين واللاجئين السوريين من خلال تأسيس هذه المبادرة”، مشدداً على ضرورة القيام بإجراءات توظيف مماثلة.

من جهته، بيّن مدير برنامج التعليم السوري الأردني، الدكتور ضياء الدين أبو طير، أن البرنامج قدم حتى الآن 2921 منحة دراسية في التعليم العالي للأردنيين الذين يستفيدون من صناديق: المعونة الوطنية، والزكاة، والأمان وتكية أم علي وللاجئين السوريين، تخرج منهم حتى الآن 1444 طالبًا.

بدوره أكد مدير عام غرفة صناعة عمان الدكتور نائل الحسامي، أن الغرفة ستكون دوماً مستعدة لأي تعاون من شأنه أن يوفر فرص العمل للأردنيين الأقل حظاً وللاجئين السوريين.

وأشار ممثل الاتحاد الأوروبي جوليو جانتيلي، إلى أن لاتحاد الأوروبي فخور بدعم البرنامج الذي يهدف إلى تعزيز فرص العمل للشباب الأردني الأقل حظاً واللاجئين السوريين من خلال توفير فرص تدريب للخريجين لمدة ستة أشهر يتلقون خلالها مهارات لم يتعلموها خلال تعليمهم العالي العادي لا سيما أن 3 بالمئة فقط من اللاجئين في جميع أنحاء العالم يحصلون على التعليم العالي، لذلك يستثمر البرنامج في التعلم والتوظيف وريادة الأعمال”.

يشار إلى أن برنامج التعليم السوري الأردني الممول من الاتحاد الأوروبي من خلال صندوق “مدد” يهدف لتقديم نحو 3 آلاف منحة للشباب من اللاجئين السوريين والأردنيين لمتابعة تعليمهم العالي، أو الحصول على التدريب المهني، أو دبلوم تأهيل وإعداد المعلمين، أو الاشتراك في برامج دعم ريادة الأعمال أو الدورات الإعدادية للانخراط في سوق العمل. ويضم اتحاد البرنا


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل برنامج التعليم السوري الأردني يعلن نتائج دراسة احتياجات سوق العمل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على وكالة البوصلة للأنباء وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : وكالة البوصلة للأنباء اخبار الأردن الأردن 2021-11-30 96

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.