عقب اجهازه على الريال اليمني .. خطوة قادمة لـ”عبدالملك ” للمضاربة بأموال المساعدات “حولوها على حساب البنك المركزي “

اخبار اليمن

مشاهدة او قراءة التالي عقب اجهازه على الريال اليمني .. خطوة قادمة لـ”عبدالملك ” للمضاربة بأموال المساعدات “حولوها على حساب البنك المركزي “ والان إلى التفاصيل :

حيروت – خاص

دعت حكومة الشرعية ، الثلاثاء، منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) التابعة للأمم المتحدة إلى تحويل أموال المساعدات الإنسانية عبر البنك المركزي اليمني في عدن ، في خطوة تكشف عن مساع لرئيس حكومة الشرعية لاستخدام أموال المساعدات بالمضاربة بالعملة .

وقال وزير الخارجية  أحمد بن مبارك خلال لقائه في العاصمة الإيطالية روما مدير عام منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) شو دونيو إنه يجب تحويل أموال المساعدات الإنسانية عبر البنك المركزي ، زاعما بأن هذه الطريقة ستسهم في تحسين سعر الصرف الذي سينعكس ايجابياً على الوضع الإنساني، وفق وكالة “سبأ” الرسمية.

يأتي هذا عقب الكشف عن تورط رئيس حكومة الشرعية معين عبدالملك بقضايا فساد أكدت قيامه بالإشتراك مع إدارة البنك المركزي في عدن بعملية المضاربة بالعملة الأمر الذي أدى إلى انهيارها .

ونشر الصحفي صالح الحنشي ، في وقت سابق ، وثائق لتقرير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة  تفضح اكبر عملية فساد في البنك المركزي ، وأثبت من خلالها تورط معين عبدالملك في احدى صفقات الفساد ، وجنى منها ثمانية مليارات ريال عن طريق عملية بيع وشراء عملات اجنبية بين البنك المركزي في عدن وبنكي الكريمي والتضامن .

وأكد الحنشي زيف جدوى اجراء بيع الدولار بالمزاد العلني في تحسين العملة ، مؤكداً بأن عبدالملك تجاوز مسألة الفشل في حزمة اجراءاته التي قال عنها أنها ستساهم في تعافي العملة الوطنية ، إلى فساده وتعمده في التسريع بانهيارها .


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل عقب اجهازه على الريال اليمني .. خطوة قادمة لـ”عبدالملك ” للمضاربة بأموال المساعدات “حولوها على حساب البنك المركزي “ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على حيروت الإخباري وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : حيروت الإخباري محليات اليمن 2021-11-30 106

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.