المقداد: علاقات سوريا وإيران تقوم وفق العلاقات الطبيعية بين البلدين

اخبار اليمن

مشاهدة او قراءة التالي المقداد: علاقات سوريا وإيران تقوم وفق العلاقات الطبيعية بين البلدين والان إلى التفاصيل :

دمشق/وكالة الصحافة اليمنية//

أكد وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، أن علاقات بلاده مع إيران تقوم وفق العلاقات الطبيعية بين البلدين.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن المقداد، قوله: “نحن ننسجم في نظرتنا إلى الأوضاع في المنطقة، وفهمنا لضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية المحتلة وللقدس، وفي نضالنا المشترك ضد الهيمنة الخارجية”.. مضيفاً: “يجب أن نعمل سوياً في إطار ما يحدد مصالحنا في علاقاتنا الدولية”.

ودعا إلى تحديد الرؤية العربية وتحديد الصديق من العدو.. منوهاً إلى أن الشارع السوري كما الشارع العربي هو شارع ذكي ويفهم الأبعاد الحقيقية لهذه العلاقات، ولولا العلاقات السورية مع إيران ودول أخرى والتي من خلالها أوجدنا توازناً من نوع ما لكانت الأوضاع ملتهبة في الكثير من أجزاء الوطن العربي.

وأوضح أن الاعتداءات “الإسرائيلية” مستمرة على سوريا، ونحن نرد عليها، ليس فقط بإسقاط الصواريخ “الإسرائيلية” وهو رد كبير، وإنما أيضاً من خلال محاربتنا لإرهابها ولمجموعاتها وأدواتها ولعملائها، وفي إسقاط مشروعها لتفتيت سورية.. ولفت إلى أن ما حققته سوريا من إنجازات ضد المخطط “الإسرائيلي” والغربي يستحق التقدير من العالم.

وأكد المقداد أن اللاجئين السوريين خرجوا نتيجة الهجمات والتهديدات الإرهابية وسياسات الخطف والقتل التي مارستها التنظيمات الإرهابية في كل سورية.

وشدد على أن الوضع اختلف الآن وأن أي مواطن سوري مرحب به على أرضه وفي وطنه، وأن المراسيم التي أصدرها رئيس الجمهورية تضمن لكل مواطن سوري غادر أن يعود دون سؤال ودون أي حكم، والحكومة السورية تقدم لهم جميع التسهيلات والإعانة للعودة.

وأشار إلى أن المنظمات الدولية لا تشجع المواطن السوري على العودة بأوامر أمريكية وغربية حتى يبقى معادياً لدولته وحكومته.

كما أوضح أن مسار “أستانا” السياسي يسير بشكل جيد، حيث كان من المفروض أن يزور المبعوث الأممي الخاص غير بيدرسون سوريا إلا أنه تم تأجيل الزيارة بسبب المتحور الجديد لكورونا، ونحن لم نسمع عن متحور جديد في سوريا بعد، ونحن على استعداد لمتابعة النقاش والتفاوض والحوار.

وأشار إلى أن اللجنة الدستورية كان متوقعاً أن تعقد اجتماعاً في


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل المقداد: علاقات سوريا وإيران تقوم وفق العلاقات الطبيعية بين البلدين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على وكالة الصحافة اليمنية وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : وكالة الصحافة اليمنية اخبار اليمن اليمن 2021-11-30 93

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.