الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها تؤكد على الدور الجوهري لمكافحة الفساد في التأسيس للتوجه نحو النموذج التنموي الجديد

اخبار المغرب

مشاهدة او قراءة التالي الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها تؤكد على الدور الجوهري لمكافحة الفساد في التأسيس للتوجه نحو النموذج التنموي الجديد والان إلى التفاصيل :

أكدت الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، في تقريرها السنوي برسم سنة 2020، على الدور الجوهري للوقاية من الفساد ومكافحته في التأسيس للتوجه نحو النموذج التنموي الجديد.

وأوضحت الهيئة، في تقريرها السنوي الذي تم تقديمه، الثلاثاء بالرباط، خلال ندوة صحفية عقدها رئيس الهيئة، السيد بشير محمد الراشدي، أن المغرب يتوجه نحو مباشرة جيل جديد من الإصلاحات العميقة في إطار بناء نموذج تنموي جديد تشكل الحكامة المسؤولة وقيم النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد، قاعدة صلبة لتنزيل مضامينه ولبلوغ أهدافه المنشودة.

وسجل التقرير أن الرهانات والتحديات التي تواجه المملكة حاليا تستوجب انخراطا قويا لمختلف مكونات الصرح المؤسساتي الوطني، في إطار من الانسجام والالتقائية والتكامل، بما يؤهل الهيئة لأن تضطلع بأدوارها الدستورية في المبادرة والإشراف والتنسيق وضمان تتبع تنفيذ الاستراتيجيات والسياسات والمبادرات في مجال النهوض بقيم النزاهة والشفافية والحكامة المسؤولة والوقاية من الفساد ومكافحته.

وأوضح التقرير، الذي يقع في 170 صفحة، أن اضطلاع الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها بمهامها، على الوجه الأمثل، يستدعي تمكينها من آليات اشتغال مبتكرة ومن سلطات واختصاصات قانونية واضحة، ومن موارد مالية وطاقات بشرية تضمن إنجاح الانتقال نحو الحقبة الجديدة لمكافحة الفساد بالمملكة.

من جهة أخرى، سجلت الهيئة أن تقريرها السنوي الثاني يأتي ليواصل تأصيل الخطاب المؤسسي للهيئة القائم على تطوير التشخيص وتنويعه، والتقييم البناء المفضي إلى تقديم البدائل في إطار التوصية والاقتراح، وتعميق الدراسة والبحث بخصوص المواضيع ذات الأهمية والأولوية، لما لها من وقع وأثر على مكافحة الفساد وتقديم تقارير موضوعاتية بشأنها.

الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها تؤكد على الدور الجوهري لمكافحة الفساد في التأسيس للتوجه نحو النموذج التنموي الجديد مملكة بريس اخبار المغرب.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها تؤكد على الدور الجوهري لمكافحة الفساد في التأسيس للتوجه نحو النموذج التنموي الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مملكة بريس وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : مملكة بريس الاجتماعية المغرب 2021-11-30 64

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.