أردوغان يتحدث عن نهج تركيا في العلاقات مع السعودية ومصر

اخبار الصحافة العربية

مشاهدة او قراءة التالي أردوغان يتحدث عن نهج تركيا في العلاقات مع السعودية ومصر والان إلى التفاصيل :

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، أن بلاده تسعى إلى تطوير العلاقات مع كل من السعودية ومصر.وقال أردوغان، خلال مقابلة أجرتها معه قناة "TRT" الحكومية: "سنعمل على الارتقاء بالعلاقات مع السعودية إلى مكانة أفضل".وفيما يخص العلاقات مع مصر أكد أردوغان أنها متواصلة على مستوى الوزراء، معتبرا أنه يمكن أن يحدث هناك تقارب بينهما مثل ذلك الذي حصل مع الإمارات.وصرح: "مع مصر أيضا لا أقول إنه غير ممكن الحدوث، بل هو ممكن أيضا، وهو سيكون في مصلحة شعوب المنطقة... يمكن أن تحدث تطورات مختلفة للغاية بهذا الخصوص أيضا". واتخذت تركيا سابقا خطوات مكثفة لتحسين علاقاتها السياسية المتوترة مع دول الخليج، خاصة السعودية والإمارات، ومصر. وتعود الخلافات بين تركيا والدول العربية المذكورة إلى قضايا عدة على رأسها الدعم التركي لجماعة "الإخوان المسلمين"، لكن في الآونة الأخيرة أقامت أنقرة محادثات متعددة مع الرياض وأبو ظبي والقاهرة بتطبيع العلاقات بما في ذلك عبر تعزيز التعاون الاقتصادي.  

قد يهمك ايضا 

أردوغان يسحب 17 دعوى ضد زعيم المعارضة مبدياً حسن نواياه

أردوغان يدعم إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل أردوغان يتحدث عن نهج تركيا في العلاقات مع السعودية ومصر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : العرب اليوم اخبار الصحافة العربية 2021-12-1 198

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.