مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يكرّم دور المرأة في السينما

اخبار السعودية

مشاهدة او قراءة التالي مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يكرّم دور المرأة في السينما والان إلى التفاصيل :

كشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي الذي ستقام دورته الافتتاحية من 6-15 ديسمبر، عن سلسلة من الأنشطة والعروض والفعاليات التي سيتم تنظيمها لتكريم المرأة والاحتفال بدورها في صناعة السينما، وتشمل جوائز تكريم لشخصيات نسائية، وندوات ومحاضرات تخصصية.وسيكرّم المهرجان المخرجة والمنتجة السعودية هيفاء المنصور، التي تعتبر من الأسماء البارزة في صناعة السينما السعودية والعربية والعالمية، وذلك اعترافاً بإنجازاتها ودورها الريادي في دعم المرأة. وكانت هيفاء المنصور قد أخرجت أول أفلامها الطويلة بعنوان ”وجدة“ عام 2012، ليكون أول فيلم روائي طويل يتم تصويره بالكامل في المملكة، ونالت عليه العديد من الترشيحات والجوائز حول العالم، بما فيها جائزة الأكاديمية البريطانية (بافتا) لأفضل فيلم ناطق بغير الإنجليزية. بعد ذلك أنجزت هيفاء العديد من الأفلام والمسلسلات العالمية، بما فيها ”ماري شيلي“ (2017) ثم ”نابيلي إيفر آفتر“ (2018) قبل أن تعود بالفيلم السعودي ”المرشحة المثالية“ (2019).وحول هذا التكريم قالت هيفاء المنصور ”يشرّفني أن أعود إلى وطني السعودية للمشاركة في الدورة الأولى من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي. إن الذين عملوا وبذلوا الجهد منا من أجل حلم بأن تجد السينما بيتاً لها في السعودية، يدركون تماماً  مدى أهمية هذا الإنجاز محلياً وعالمياً. أنا على يقين بقدرة الفن على الدفع بالتنمية الإيجابية وتقديم فرص جديدة لمجتمعاتنا، وأعتقد أن هذا المهرجان هو بمثابة أساس قوي لصناعة مزدهرة، من شأنها رعاية هذا الحلم، وتقديم قصصنا والترويج لها اليوم وغداً.“وأضافت: ”عندما بدأت بصناعة الأفلام قبل سنوات، كانت فكرة العمل في الإخراج تبدو طائشة وغريبة، لكنني كنت أعلم بأن العالم يتوق لسماع قصصنا، وأن علينا مسؤولية رواية هذه القصص من وجهة نظرنا، وأنها ستكون قصصاً قوية مؤثرة ستنال إعجاب الجماهير حول العالم. لم أتخيّل يوماً أن بعد سنوات قليلة، سأعود إلى السعودية من أجل تكريمي في مهرجان سينمائي دولي يقام هنا للمرأة الأولى. العالم لا يزال حريصاً على سماعنا، لذا فأنا متحمسة للاطلاع على البنية التحية لصناعة السينما التي يتم بناؤها وتطويرها، وذلك للدفع بالسينما السعودية، خاصة الجيل الجديد من المواهب، الذي سيقدّم الكثير من المفاجآت في المستقبل.“ومن المقرر أن يكرّم المهرجان أيضاً الممثلة الفرنسية كاترين دينوڤ، وهي ف


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يكرّم دور المرأة في السينما نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة عاجل وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : صحيفة عاجل الأخبار السعودية 2021-12-1 236

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.