فوائد خارقة.. ستصيبك عند تناول حبوب الكالسيوم

اخبار الإمارات

مشاهدة او قراءة التالي فوائد خارقة.. ستصيبك عند تناول حبوب الكالسيوم والان إلى التفاصيل :

متابعة- غرام محمد

يعتبرالكالسيوم من المعادن التي يحتاجها جسم الإنسان للقيام بوظائفه. ويتم الحصول عليه من الأطعمة. ويخزنه الجسم في الأسنان والعظام. إذ أن هذا المعدن يحافظ على هيكلها ويمنحها الصلابة. ويعزز وظيفة الأوعية الدموية. في نقل الدم لجميع أجزاء الجسم. وإنتاج الإنزيمات والهرمونات.

إليكم أبرز فوائد حبوب الكالسيوم:

تساعد على منع فقدان كتلة العظام عند النساء بعد سن اليأس. وذلك لأن المرأة بعد انقطاع الطمث ينخفض عندها مستوى هرمون الأستروجين. وتناول المكملات بعد سن اليأس بما يقارب 1000 مل غرام يومياً. يعمل على التقليل من فقدان كتلة العظم بنسبة 1% إلى 2%.

تناول حبوب الكالسيوم يساعد على فقدان الدهون. مما يعالج مشكلة السمنة. وزيادة الوزن. وينصح بتناول فيتامين D مع الكالسيوم لتحسين امتصاصه.

يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون.

يحسن من عملية التمثيل الغذائي. عند تناوله مع فيتامين D. كما يحسن ضغط الدم. ويخفف من أعراض الالتهاب.

يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. والأوعية الدموية عند حصول الجسم على كمية مناسبة من الكالسيوم. وبالتالي الحماية من الإصابة بالسكتة الدماغية.

يقلل من ارتفاع ضغط الدم عند الحصول على كمية الكالسيوم الموصى بها.

يفيد المرأة في مرحلة الحمل. إذ يقلل من خطر إصابتها بتسمم الحمل.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل فوائد خارقة.. ستصيبك عند تناول حبوب الكالسيوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : الامارات نيوز الأخبار الإمارات 2021-12-1 121

منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.