بدون عناء.. هذه خطوات تنظيف شواية الفرن بسهولة

اخبار الإمارات

مشاهدة او قراءة التالي بدون عناء.. هذه خطوات تنظيف شواية الفرن بسهولة والان إلى التفاصيل :

متابعة – سماح اسماعيل

بعد تحضير وصفات الدجاج اللذيذة في الفرن. ستحتاج ربة المنزل لبذل الكثير من الوقت والجهد لتنظيف شواية الفرن التي استخدمتها في الطهي. وستجد من الصعب إزالة الدهون والأوساخ عنها.

لذا سنضع بين يديكِ طريقة سهلة لتنظيف شواية الفرن، وهي كالتالي:

يجب البدء بالتنظيف المبدئي فور رفع الدجاجة من السيخ، وهو لا زال يحتفظ بقدر من السخونة، فما عليك إلا المرور سريعاً بالفرشاة أو السلك وفركه للتخلص من أي بقايا عالقة، وليس من الضروري في هذه الخطوة إستعمال الصابون أو الماء، ويمكنك البدء في باقي الخطوات فوراً أو فيما بعد.

اصنعي خليط من الماء الدافئ، البيكربونات، الخل وصابون الجلي، وابدئي بغسل الشواية بها جيداً والتركيز على المناطق المتسخة.

تشطف الشواية جيداً من الصابون ثم تترك لتجف.

إذا كان هناك بعض الأماكن التي يصعب تنظيفها، يمكنك عمل عجينة من البيكربونات والماء، وتوزيعها على الأماكن الصعبة التنظيف وتركها لبعض الوقت ثم فركها مجدداً، وستجدين أن البقع تمت إزالتها بسهولة.

يجب ترك الشواية لتجف جيداً من الماء قبل إعادة تركيبها بالبوتاجاز.

امسحي الرف السفلي من أي بقايا ناتجة من عملية الشوي بفرشاة، أو اكحتيها وقومي برش كمية من البيكربونات على السطح، ثم ضعي كمية من الخل ببخاخة ثم وزعيه على البيكربونات.

يترك المزيج ليتفاعل لربع ساعة ثم يمسح بمناديل مطبخ ورقية جيداً ثم بقماشة مبلة بالماء، ويترك ليجف تماماً.

بنفس طريقة تنظيف الرف السفلي، يمكنك فتح باب الفرن وهو بارد وتطبيق نفس الخطوات بالبيكربونات والخل، ومسحة بمناديل مجففة للتخلص من أي آثار للشوي قد أصابته.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل بدون عناء.. هذه خطوات تنظيف شواية الفرن بسهولة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : الامارات نيوز الأخبار الإمارات 2021-12-2 136

منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.