قرداحي يُقدم إستقالته رسمياً من الحكومة اللبنانية دعماً لمهمة ماكرون في السعودية

اخبار الصحافة العربية

مشاهدة او قراءة التالي قرداحي يُقدم إستقالته رسمياً من الحكومة اللبنانية دعماً لمهمة ماكرون في السعودية والان إلى التفاصيل :

أعلن وزير الاعلام اللبناني جورج قرداحي، الجمعة، استقالته من الحكومة اللبنانية "حرصاً منه على مصلحة لبنان وحفاظاً على العلاقة مع السعودية الشقيقة وتمنى للحكومة النجاح وافضل العلاقات بين لبنان ومحيطه العربي وخاصة الخليج".ولفت قرداحي في مؤتمر صحفي في مقر وزارة الاعلام أنه لم يقصد في كلامه عن حرب اليمن الإساءة إلى أحد لا سيّما دول الخليج.

وأشار أن "الحملة التي شنّها البعض ضدّي أزعجتني لأنّها تسبّبت بحالة من القلق لدى اللبنانيين".وتابع قرداحي:" قرداحي: كيف يمكن تحميل شعب بكامله عن كلام قلته؟ ورفضت الاستقالة لأقول إن لبنان لا يستحق هذه المعاملة".وأضاف أنه رفض الاستقالة سابقا لأقول إن لبنان لا يستحق هذه المعاملة. وشدد قرداحي وقال:"لا أقبل بأن استخدم سببأ لأذية لبنان واللبنانيين في السعودية ودول الخليج الاخرى فمصلحة بلدي واهلي هي فوق مصلحتي الشخصية لذلك قررت التخلي عن موقعي الوزاري".

أكد أن استقالته جاءت دعماً لمهمة  الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في السعودية.وكشف مصدر فرنسي رفيع أن ماكرون سيثير مع قيادات الخليج مسألة أمن الخليج والملف النووي الإيراني وسيحاول إقناع قيادات الخليج بإعادة الاهتمام بلبنان ومساعدته. وقال المصدر أنّ ماكرون كان التقى رئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي في غلاسكو، ووعده أنه سيحاول إقناع القيادة السعودية بالعودة عن القرار بمقاطعة لبنان، ناصحاً بأنه من الأفضل أن يخرج بهدوء الوزير الذي سبب المشكلة. فباريس، بحسب المصدر، تكرر باستمرار للجانب السعودي أنه ليس هناك جدوى من ترك لبنان لـ"حزب الله" وأن على الخليج ان يساعد البلد. وماكرون مدرك لإصرار السعودية على موقفها المتشدد ولكنه ينوي التحدث مع القيادة السعودية مجدداً حول الموضوع.

وتحدّثت معلومات عن اتّصال مطوّل بين رئيس الجمهورية ميشال عون وقرداحي أمس حول موضوع الاستقالة حيث عُلم أنّ "الاستقالة حتميّة لكنّها مسألة توقيت".

ويحاول الرئيس الفرنسي أن "يقول لقيادات الدول الخليجية أنه ينبغي مساعدة لبنان، وتقول باريس للبنانيين ماذا ينبغي أن يفعلوا. فإذا كان المسؤولون اللبنانيون يرفضون الاستماع إلى نصائح فرنسا والخليجيون يرفضون دفع أموال لتهدر مثلما حدث في الماضي فلا يمكن لباريس أن تفعل أكثر من ذلك"، وفق المصدر.

وكان المستشار الدبلوماسيّ لرئيس الإمارات أنور قرقاش قد اعتبر أنّ ماكرون "حاول حقّاً بك


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل قرداحي يُقدم إستقالته رسمياً من الحكومة اللبنانية دعماً لمهمة ماكرون في السعودية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : العرب اليوم اخبار الصحافة العربية 2021-12-3 140

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.