«مبادلة» الإماراتية توقع اتفاقيتين لاستثمار 5.4 مليار يورو في فرنسا

اخبار مصر

مشاهدة او قراءة التالي «مبادلة» الإماراتية توقع اتفاقيتين لاستثمار 5.4 مليار يورو في فرنسا والان إلى التفاصيل :

مدّت شركة «مبادلة للاستثمار» شراكة الاستثمار  القائمة بينها وبين «بي بي آي فرانس»، من خلال إضافة ريادة الاستثمار بقيمة 4 مليارات يورو التزامًا مشتركًا، كما جرى توقيع اتفاقية جديدة بين «مبادلة» ووزارة الاقتصاد والمالية الفرنسية، لاستثمار 1.4 مليار يورو في الصناديق الفرنسية حسبما ذكر موقع قناة الشرق بلومبرج.

تأتي تلك التعهدات جزءًا من اتفاقيات اقتصادية أوسع بقيمة 16.5 مليار يورو، موقعة بين الإمارات العربية المتحدة وشركات فرنسية، خلال زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بهدف تعزيز شراكة الاستثمار الاستراتيجي بين البلدين.

اقرا ايضا| نيويورك: سندات بـ700 مليون دولار لإعادة تمويل ديون «مركز التجارة العالمي1»

تقضي الاتفاقية الأولى بين «مبادلة» وبنك الاستثمار الفرنسي «بي بي آي فرانس» بتوسيع الشراكات الاستثمارية المشتركة بين الشركتين بواقع 4 مليارات يورو إضافية، تُستثمَر على مدى السنوات العشر المقبلة، موزعة بواقع ملياري يورو لكل طرف منهما، لصالح شراكة الصندوق الفرنسي-الإماراتي وشراكة الابتكار.

وجرى تخصيص 3.2 مليار يورو لصالح «شراكة الصندوق الفرنسي- الإماراتي» التي تهدف إلى دعم «بشكل مباشر أو من خلال صناديق الاستثمار» تطوير الشركات الفرنسية مع إمكانات نمو مستقبلية مثبتة.

من جهة أخرى، جرى تخصيص 800 مليون يورو لصالح شراكة الابتكار، التي تركز على الاستثمارات في التكنولوجيا الفرنسية عالية النمو والشركات وصناديق الاستثمار الجريء التكنولوجية.

في سياق متصل، توفر الاتفاقية الثانية بين «مبادلة» ووزارة الاقتصاد والمالية الفرنسية إطار عمل للاستثمارات المرتبطة بحكومة أبوظبي، لاستثمار 1.4 يورو في الصناديق الموجودة في فرنسا أو ذات الانكشاف الكبير على الاقتصاد الفرنسي، ستغطي الاتفاقية الصناديق ذات التعرض لجميع القطاعات الاقتصادية الفرنسية، بما في ذلك - على سبيل المثال لا الحصر - القطاعات الاستراتيجية الرئيسية مثل الطاقة، وأشباه الموصلات، والفضاء.

شيدت «مبادلة» و«بي بي آي فرانس» علاقة قوية منذ إطلاق «شراكة الصندوق الفرنسي - الإماراتي» عام 2014، و«شراكة الابتكار» في عام 2017، وفي عام 2020 تعهدت «مبادلة» أيضًا بمليار يورو لصالح صندوق «لاك1» التابع لـ«بي بي آي فرانس»، الذي يركز على الاستثمار في الشركات الفرنسية متعددة الجنسيات المدرجة.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل «مبادلة» الإماراتية توقع اتفاقيتين لاستثمار 5.4 مليار يورو في فرنسا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : بوابه اخبار اليوم اقتصاد مصر 2021-12-3 127

اقتصاد اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.