شاهد حالة تحكيمية جدلية في كأس العرب.. وصراع بين تقنيتي الـ"VAR" و"عين الصقر" ينتهي بتأهل قطر

اخبار الصحافة العربية

مشاهدة او قراءة التالي شاهد حالة تحكيمية جدلية في كأس العرب.. وصراع بين تقنيتي الـ"VAR" و"عين الصقر" ينتهي بتأهل قطر والان إلى التفاصيل :

أثارت حالة تحكيمية خلال مباراة المنتخبين القطري والعماني ضمن كأس العرب بكرة القدم كثيرا من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن اختلفت بشأنها تقنيتا الـ"VAR" و"عين الصقر".

وفي الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع من المباراة عندما كانت النتيجة تشير للتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وأثناء هجمة للمنتخب القطري ارتطمت الكرة في الجزء السفلي من عارضة المنتخب العماني وتابعت سقوطها باتجاه تجاوز خط المرمى قبل أن ترتد بعد ارتطامها بالأرض ويلتقطها حارس عمان.

وأشار حكم المباراة لمتابعة اللعب كون تقنية خط المرمى "عين الصقر" الموجودة على ساعته لم تشر لتجاوز الكرة بكامل محيطها خط المرمى.

وبالفعل تم مواصلة اللعب قبل أن تتدخل تقنية الفيديو المساعد "VAR" وتؤكد أن الكرة تجاوزت بكامل محيطها خط المرمى، وتجاوب حكم اللقاء مع قرار حكم تقنية الفيديو المساعد واحتسب هدفا للمنتخب القطري الذي أنهى اللقاء فائزا بنتيجة 2-1 بفضل الهدف "الجدلي" الذي أهله مبكرا إلى دور الثمانية من البطولة التي يستضيفها على أرضه لغاية 18 ديسمبر المقبل.

ونشرت قناة الكأس القطرية فيديو يثبت صحة الهدف عن طريق صور ثلاثية الأبعاد، ولكن الصور ذاتها تمت مهاجمتها على مواقع التواصل الاجتماعي كون خط المرمى في الصور أصغر من عرض القائم المجاور.

المصدر: RT


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل شاهد حالة تحكيمية جدلية في كأس العرب.. وصراع بين تقنيتي الـ"VAR" و"عين الصقر" ينتهي بتأهل قطر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : روسيا اليوم الرياضة الصحافة العربية 2021-12-3 246

رياضة اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.