لبنان.. الرئيس عون يقبل استقالة قرداحي وماكرون يقود وساطة فرنسية مع السعودية

اخبار قطر

مشاهدة او قراءة التالي لبنان.. الرئيس عون يقبل استقالة قرداحي وماكرون يقود وساطة فرنسية مع السعودية والان إلى التفاصيل :

سياسة

|

لبنان

لبنان.. الرئيس عون يقبل استقالة قرداحي وماكرون يقود وساطة فرنسية مع السعودية

وزير الإعلام المستقيل جورج قرداحي في ندوة صحفية ببيروت (رويترز)

3/12/2021

وافق الرئيس اللبناني ميشال عون على استقالة وزير الإعلام جورج قرداحي، بعدما وقع رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي مرسوم قبول الاستقالة وإحالته إلى رئاسة الجمهورية، وسط سعي فرنسي للتوسط في الملف اللبناني مع السعودية.

وقال ميقاتي إن استقالة قرداحي ضرورية، ومن شأنها أن تفتح بابا لمعالجة إشكالية العلاقة مع السعودية ودول الخليج، مؤكدا رفض لبنان كل ما من شأنه الإساءة إلى أمن دول الخليج واستقرارها، وفق تعبيره.

وأضاف ميقاتي أن بلاده تتطلع إلى إعادة العلاقات الطبيعية مع السعودية ودول الخليج، على قاعدة الاحترام وحفظ سيادة كل دولة وأمنها، وأن الحكومة اللبنانية ستشدد الإجراءات الكفيلة بضبط الحدود، ومنع التهريب الذي يضرّ بأمن الدول العربية.

وساطة فرنسية

كما قال رئيس الحكومة اللبنانية إن بلاده حريصة على تعزيز العلاقات مع الدول العربية، والنأي بالنفس عن التدخل في أي نزاع عربي.

وأضاف أن حكومته تدعو كل الأطراف اللبنانية إلى وضع مصلحة البلاد فوق كل اعتبار، وعدم الإساءة بأي شكل من الأشكال إلى الدول الشقيقة والصديقة أو التدخل في شؤونها.

وأعرب عن أسفه "لما وقع سابقا"، وأمل أن "يكون صفحة من الماضي قد طويت".

وكان وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي أعلن استقالته من منصبه، وقال -في مؤتمر صحفي- إن رئيس الحكومة نقل ل


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل لبنان.. الرئيس عون يقبل استقالة قرداحي وماكرون يقود وساطة فرنسية مع السعودية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الجزيرة نت وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : الجزيرة نت الأخبار قطر 2021-12-3 95

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.