جهود سخية لإعادة الاعمار.. بعثة مراقبة دولية على جانبي الحدود السعودية اليمنية بدعم أمريكي (ترجمة خاصة)

اخبار اليمن

مشاهدة او قراءة التالي جهود سخية لإعادة الاعمار.. بعثة مراقبة دولية على جانبي الحدود السعودية اليمنية بدعم أمريكي (ترجمة خاصة) والان إلى التفاصيل :

كشفت صحيفة بريطانية، اليوم الجمعة، عن بعثة مراقبة دولية على جانبي الحدود السعودية اليمنية بدعم أمريكي.وقالت صحيفة "الغارديان" في مقال ترجمه " المشهد اليمني "، إنه "يجب على الولايات المتحدة الأمريكية أن تدعم بعثة مراقبة دولية على جانبي الحدود السعودية اليمنية وأن تقود جهود التنمية السخية لإعادة إعمار اليمن".وأكدت على أنه "يجب أن تركز هذه المساعدة على تعزيز المبادرات الإنسانية والتنموية المحلية مثل الصندوق الاجتماعي للتنمية في اليمن، وكذلك زيادة المشاركة الدبلوماسية لواشنطن بشكل كبير للضغط على المملكة العربية السعودية والحكومة اليمنية المقيمة في الرياض والحوثيين لقبول خارطة طريق اقترحتها الأمم المتحدة كأساس لحل وسط ينهي التدخل العسكري الأجنبي ويسمح لليمنيين بالتوصل إلى اتفاق سلام".وأشارت إلى أن "الحرب استمرت لفترة طويلة، وقد حان الوقت لأن نبدأ في اتخاذ خطوات جريئة على طريق السلام".

واليكم النص الكامل للمقال:

الطائرات الحربية السعودية تقصف بدقّة في اليمن بمساعدة الولايات المتحدة. يجب أن ينتهي ذلك

بيرني ساندرز وروهيت خانا

يعد الاقتحام الأخير لسفارة الولايات المتحدة في العاصمة اليمنية صنعاء من قبل قوات المتمردين الحوثيين، واحتجاز موظفين يمنيين بالسفارة، أحدث تصعيد في حرب استمرت لفترة طويلة جدًا. إنها حرب دعمتها الولايات المتحدة ولا تزال منخرطة فيها بعمق. حان الوقت لأن ينتهي هذا التواطؤ.لأكثر من ست سنوات ، كان التدخل العسكري بقيادة السعودية في الحرب الأهلية اليمنية نيابة عن الحكومة اليمنية المنفية ضد المتمردين الحوثيين محركًا رئيسيًا لأكبر كارثة إنسانية في العالم. "اقتصاد البلاد وصل أعماق جديدة من الانهيار، والموجة الثالثة من وباء كورونا تهدد بتعطيل الجميع و نظام الرعاية الصحية في البلاد هش بالفعل"، حسب ماقاله منسق الإغاثة الإنسانية التابعة للأمم المتحدة، مارتن غريفيث في سبتمبر الماضي.واضاف: الملايين على بعد "خطوة عن المجاعة".في البداية تحت إدارة أوباما ثم إدارة ترامب ، كانت الولايات المتحدة شريك مع المملكة العربية السعودية في هذه الحرب المروعة. في عام 2019 ، دخل الكونجرس التاريخ من خلال تمرير أول قرار لسلطات الحرب من خلال مجلسي الكونجرس ، والضغط على دونالد ترامب لإنهاء هذا الدعم. كانت هذه هي المرة الأولى التي استند فيها الكونجرس إلى قرار سل


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل جهود سخية لإعادة الاعمار.. بعثة مراقبة دولية على جانبي الحدود السعودية اليمنية بدعم أمريكي (ترجمة خاصة) نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المشهد اليمني وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : المشهد اليمني أخبار المشهد اليمني اليمن 2021-12-3 172

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.