الأسهم الأوروبية تتراجع عند الإغلاق في نهاية أسبوع صعب

اخبار السعودية

مشاهدة او قراءة التالي الأسهم الأوروبية تتراجع عند الإغلاق في نهاية أسبوع صعب والان إلى التفاصيل :

تراجعت الأسهم الأوروبية اليوم لتصل إلى أدنى مستوياتها في الجلسة بعد تراجع الأسهم الأمريكية بسبب تراجع أسهم شركات التكنولوجيا وتأثير المخاوف بشأن سلالة أوميكرون المتحورة من فيروس كورونا على الانتعاش الاقتصادي.

وتخلى المؤشر ستوكس 600 الأوروبي عن المكاسب الصباحية ليغلق منخفضا 0.6 في المائة بعد تأرجحه بين الارتفاع والهبوط طوال الأسبوع بسبب المخاوف من التأثير المحتمل لسلالة أوميكرون والتحول الأخير المتشدد لمجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي.

وجاءت بيانات نمو الوظائف الأمريكية مخيبة للآمال لكن ذلك أشعل الرهانات على أن بنك الاحتياطي الاتحادي قد يفكر في تشديد سعر الفائدة. لكن وول ستريت تراجعت مع تراجع أسهم شركات التكنولوجيا الكبيرة.

وتكبد قطاع الموارد الأساسية أكبر خسارة في أوروبا اليوم الجمعة بتسجيل هبوط بلغ 2.5 في المائة مع تراجع أسعار النحاس وخام الحديد ، في حين هبطت أسهم شركات التكنولوجيا مقتفية أثر نظيراتها الأمريكية.

وبحسب (رويترز) دفعت تحركات اليوم مؤشر ستوكس 600 إلى الهبوط خلال الأسبوع ، منخفضا بنسبة 0.3 في المائة. لكن مؤشر فاينانشال تايمز 100 ببورصة لندن حقق مكاسب مرتفعا 1.1 في المتئة على مدار الأسبوع محققا أفضل مكاسب له منذ منتصف أكتوبر.

وارتفعت أسهم النفط مع صعود أسعار الخام بعد أن قالت أوبك + إنها مستعدة لاتخاذ اجراءات إذا تراجع الطلب ، وكان النفط هو القطاع الوحيد الذي حقق مكاسب اليوم.

 

Image: 

category: 

العالمية

Author: 

"الاقتصادية" من الرياض

publication  

الجمعة, ديسمبر 3, 2021 - 13:00


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل الأسهم الأوروبية تتراجع عند الإغلاق في نهاية أسبوع صعب نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة الاقتصادية وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : صحيفة الاقتصادية أخبار اقتصادية السعودية 2021-12-3 115

اقتصاد اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.