انتعاش سياحي بالأٌقصر وأسوان عقب افتتاح طريق الكباش

اخبار مصر

مشاهدة او قراءة التالي انتعاش سياحي بالأٌقصر وأسوان عقب افتتاح طريق الكباش والان إلى التفاصيل :

لم تشهد الأقصر منذ عدة سنوات نسب إشغال جيدة، وكانت السياحة الثقافية تعانى من ضعف الإقبال عليها، ولكن فى ظل اهتمام القيادة السياسية بهذا المنتج الذى يميز مصر عن غيرها فى العالم، ارتفعت النسب تدريجيًا، فعندما أعلنت مصر موعد افتتاح طريق الكباش كانت النسب ذلك الوقت أكثر من 95% وهو ما لم يحدث منذ نحو 10 سنوات، مما بعث أملًا جديدًا لكل محبى السياحة الثقافية.

لكن تراجعت منذ أيام نسب الإشغالات فى الفنادق إلى 70 و80 %، وهى نسبة جيدة جدا مقارنة بما يحدث حول العالم، خاصة أن هناك دولا تضع شروطا تعجيزية أمام المسافرين، وهذه النسب تعطى الأمل فى أن الأقصر وأسوان تشهدان إقبالًا كبيرا خلال الفترة المقبلة إذ استمر الوضع على هذه الحال.

وأكد ثروت عجمى رئيس غرفة شركات السياحة بالأقصر أن حجم الإشغالات السياحية فى الأقصر حاليًا يتراوح بين 70 إلى 80%، وهذه النسبة مرضية جدا مقارنة بالسنوات الماضية، مؤكدا أن الطلب مرتفع فى ذلك التوقيت من العام على الفنادق العائمة، بسبب رحلات « النايل كروز» بين الأقصر أسوان، مضيفًا أن الأسعار تشهد ارتفاعًا ملحوظًا وتتراوح من 60 إلى 100 دولار فى الليلة للفرد فى الفنادق فئة 4 أو 5 نجوم.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة نسب إشغال أكثر من مختلف الجنسيات، لافتا إلى أن أبرز الجنسيات الوافدة على الأقصر وأسوان تتمثل فى السائحين القادمين من أسبانيا وأمريكا وفرنسا وعدد قليل من المصريين.

وأضاف عجمى أن السياحة الثقافية بمصر بدأت تشهد رواجًا كبيرًا بعد الاحتفالات التى تنظمها مصر، مما أعاد الصورة التى يود أن يراها السائحون، إضافة إلى أن هناك دولا جديدة على السياحة الثقافية بدأت فى إلقاء الضوء على الأقصر وأٍسوان، مما يعنى أن الفترة المقبلة تشهد تعددا فى الجنسيات الجديدة إضافة إلى ارتفاع الطلب.

بينما قال محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية بالأقصر إن الوضع السياحى بعد احتفاليتى عرض مواكب المومياوات الملكية وافتتاح طريق الكباش أصبح مبشرًا للغاية، حيث إن الطلب السياحى للحجوزات على الأقصر ارتفع بنسبة أكثر من 30%، بالاضافة إلى أن الأعداد ستشهد ارتفاعا خلال الأسابيع المقبلة، وذلك بسبب احتفالات عيد الكريسماس ورأس السنة، مؤكدًا أن مستوى إنفاق السائحين المتواجدين فى الأقصر الآن ارتفع بنسبة تتخطى حاجز الـ 20%.

وأشار إلى أنه عقب احتفالية افتتاح طريق الكباش زاد الطلب على الأقصر، مما أحدث تغييرات فى البرامج السياحية والتى شهدت زيادة فى عدد أيام الإقامة، إضافة إلى زيادة رحلات اليوم الواحد القادمة من الغردقة، موضحا أن الاحتفالية وظهور الأقصر بالشكل المتطور أضاف دولا جديدة من أسواق لم تكن لديها طلب كبير على الأقصر مثل دول أوروبا الشرقية، كما ارتفع الطلب من الدول الاسكندنافية.

رئيس غرفة السياحة بالأقصر: إقبال كبير على رحلات الفنادق العائمة

وأوضح عثمان أن نسب الأشغال حاليا مرتفعة فى الفنادق العائمة والتى تشمل 75 مركبا، ومن المفترض أن ترتفع حتى احتفالات الكريسماس ورأس السنة لتصل إلى 100 فندق عائم، مشيرا إلى أن هناك شركات كبرى عالمية على تواصل الآن لإقامة عدد من الفاعليات فى الأقصر كترويج لمنتجاتها من خلال الأقصر وخاصة بعد تطوير وافتتاح طريق الكباش.

أقرا ايضا | خبير آثار يرد على فتاوى الوثنية بعد النجاح الباهر لاحتفالية افتتاح طريق الكباش


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل انتعاش سياحي بالأٌقصر وأسوان عقب افتتاح طريق الكباش نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : بوابه اخبار اليوم اقتصاد مصر 2021-12-3 124

اقتصاد اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.