ما علاقة أيرلندا الشمالية بتعثّر المحادثات التجارية بين واشنطن ولندن؟

اخبار الصحافة العربية

مشاهدة او قراءة التالي ما علاقة أيرلندا الشمالية بتعثّر المحادثات التجارية بين واشنطن ولندن؟ والان إلى التفاصيل :

العديد من الخبراء والمراقبين ربطوا تعثر المحادثات التجارية بين بريطانيا والولايات المتحدة بمخاوف الكونغرس الأميركي بشأن التهديدات البريطانية بتعليق أجزاء من اتفاقية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي التي تخص أيرلندا الشمالية.

لكن وكالة رويترز نقلت عن مسؤول في الإدارة الأميركية نفيه وجود أي علاقة بين القضيتين مشيرا إلى أن المحادثات مستمرة برغم وجود مخاوف شديدة بشأن التوتر بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي في حين أكد متحدث باسم رئيس الوزراء بوريس جونسون على ضرورة عدم الخلط بين هاتين المسألتين.

وفي سبتمبر الماضي، حذرت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي من أنه لا يمكن أن يكون هناك اتفاق تجاري بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي مع واشنطن إذا تم الإخلال باتفاق السلام في أيرلندا الشمالية.

وفي 2018 فرض الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب رسومًا جمركية بنسبة 25 في المئة و 10 % على واردات الصلب والألمنيوم من الاتحاد الأوروبي وتم سحب هذه الرسوم في أكتوبر الماضي لكنها ظلت سارية على بريطانيا بسبب خروجها من الاتحاد الأوروبي.

 


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل ما علاقة أيرلندا الشمالية بتعثّر المحادثات التجارية بين واشنطن ولندن؟ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربية CNBC وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : عربية CNBC كلام الأسواق الصحافة العربية 2021-12-3 138

اقتصاد اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.