المركزي التركي يستأنف تدخله في الأسواق للحد من اضطراب الليرة

اخبار الإمارات

مشاهدة او قراءة التالي المركزي التركي يستأنف تدخله في الأسواق للحد من اضطراب الليرة والان إلى التفاصيل :

تدخل البنك المركزي التركي في سوق العملات للمرة الثانية هذا الأسبوع، لإبطاء تدهور الليرة التركية الذي خسرت معه نحو نصف قيمتها هذا العام. ووفقاً لوكالة بلومبرغ للأنباء أمس الجمعة، قال البنك المركزي إنه تدخل بسبب بنية سعرية "غير قوية"، وباع البنك حوالي 200 مليون دولار أمس، وفقاً لمصادر مطلعة.

وقفزت الليرة بعد البيان بنسبة بلغت 2.1% أمام الدولار الأمريكي، قبل أن تتخلى عن تلك المكاسب لتعود للتراجع لمستوى متدن قياسي.

وتأتي الخطوة بعدما صدرت بيانات في وقت سابق أظهرت ارتفاع التضخم إلى أكثر من 21% في نوفمبر(تشرين الثاني) الماضي، ليصل إلى أسرع وتيرة له في ثلاث سنوات، أي أكثر من أربع مرات المعدل المستهدف رسمياً، وُيضاف ذلك للمخاوف بأن إصرار الرئيس رجب طيب أردوغان على خفض تكاليف الإقراض سوف يضعف العملة.

وقال بير هامارلوند كبير الاستراتيجيين لإدارة الأسواق الناشئة لدى مصرف سكاندينافيسكا إنسكيلدا بنكين السويدي، إن "التدخلات عندما تضعف الليرة كمثل وضع إصبعك في حاجز تتسرب منه المياه"، مضيفاً أن "التدخل مجرد جهود مؤقتة من دون إحداث تغيير في السياسة النقدية".


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل المركزي التركي يستأنف تدخله في الأسواق للحد من اضطراب الليرة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع 24 وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : موقع 24 مال واعمال الإمارات 2021-12-4 102

اقتصاد اليوم
صحيفة الاقتصادية ( السعودية ) - قبل 11 ساعة و 17 دقيقة


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.