مستكشف ناسا يلتقط صورة بانوراما جديدة لكوكب المريخ

اخبار مصر

مشاهدة او قراءة التالي مستكشف ناسا يلتقط صورة بانوراما جديدة لكوكب المريخ والان إلى التفاصيل :

التقط مستكشف كيوريوسيتي التابع لوكالة ناسا صورة بانوراما جديدة لكوكب المريخ، محاطة بتضاريس صخرية شاسعة على الكوكب الأحمر، ويستمر المستكشف الآلي، الذي هبط على سطح المريخ منذ أغسطس 2012، في التجول في منطقة Gale Crater بحثًا عن دليل على أن الكوكب الأحمر كان صالحًا للسكن في يوم من الأيام.

ووفقًا لما ذكره موقع "space" الأمريكي، يشتهر المستكشف بالتقاط صور سيلفي أثناء رحلته، وتقدم أحدث لقطة لها منظرًا جديد لمعلمين: تشكيل صخري يسمى Greenheugh Pediment إلى اليسار، خلف العربة الجوالة، وتلة تسمى Rafael Navarro Mountain  في منتصف يمين الصورة.

صورة بانوراما المريخ 

التقطت كيوريوسيتي أحدث صورها الذاتية بزاوية 360 درجة في 20 نوفمبر، وهو اليوم المريخي الثالث والثلاثين، أو اليوم المريخي، لمهمة المركبة الجوالة.

كما تم التقاط الصورة البانورامية، المكونة من 81 صورة فردية تم تجميعها معًا، بواسطة جهاز تصوير عدسة المريخ (MAHLI) ، الموجود في نهاية الذراع الروبوتية للمركبة.

شاركت وكالة ناسا عرضًا مقرّبًا لأحدث صورة شخصية لمركبة المريخ، حيث عرضت المناظر الطبيعية الجميلة للمريخ مع شروق الشمس في السماء. 

وتُبرز الصورة لون الصدأ الأحمر لسطح المريخ، جنبًا إلى جنب مع التضاريس المتنوعة والوعرة المحيطة بالمركبة الجوالة.

تلتقط الصورة أيضًا منظرًا لجبل شارب، الجبل الذي يبلغ ارتفاعه 3.4 ميل (5.5 كيلومترًا)، والذي كان كيوريوسيتي يتحرك عليه منذ عام 2014.، وكانت العربة الجوالة تعبر جبل شارب بحثًا عن أدلة حول الماضي القديم للكوكب الأحمر.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل مستكشف ناسا يلتقط صورة بانوراما جديدة لكوكب المريخ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : اليوم السابع علوم وتكنولوجيا مصر 2021-12-4 109

تكنولوجيا اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.