معارضون تونسيون يؤسسون “حركة المخمورين” للرد على تصريحات الرئيس قيس سعيد الهزلية

اخبار الجزائر

مشاهدة او قراءة التالي معارضون تونسيون يؤسسون “حركة المخمورين” للرد على تصريحات الرئيس قيس سعيد الهزلية والان إلى التفاصيل :

أعلن معارضون تونسيون عن تأسيس حركة المخمورين، في محاولة ساخرة للرد على تصريحات الرئيس قيس سعيد، والتي وصف فيها معارضي تدابيره الاستثنائية بـالمخمورين.

وخلال إشرافه مؤخرا على اجتماع المجلس الأعلى للجيوش، قال سعيد منتقدا معارضيه الكفاءة عندهم في الخمارات والمطاعم وتهريب الأموال وتجاوز القانون، والكفاءة عندنا هي الوطنية وخدمة تونس ومطالب الشعب.

وأثارت تصريحات سعيد جدلا واسعا على مواقع التواصل، ودفعت عددا من النشطاء للإعلان عن تأسيس حركة المخمورين التي أصدرت بيانا ساخرا أشادت فيه بـكفاءة العاملين في مجال صناعة الخمور، التي قالت إنها تساهم بشكل كبير في الناتج المجلي للبلاد، منتقدة الزيادات المشطة في أسعار المشروبات الكحولية، وتدعو لاقتسام الحمل الجبائي بين عموم التونسيين وتجنب سياسات التشفي من الفئات او الأشخاص على خلفية مواقفهم السياسية.

وكتب القيادي في حزب العمال عبد الجبار المدّوري قيس سعيد لا يعرف الفرق بين الخمارة وبين الحانة وهو الذي يحسب نفسه متضلعا في اللغة العربية لذلك اعتقد أن أصحاب الخمارات هم من الميسورين الذين جمع بعضهم ثروته من السرقة ونهب المال العام، في حين أن الخمارات هي ملاذ الفقراء الباحثين عن نشوة تنسيهم شقاوة الحياة وغباء الساسة وجهلهم باللغة العربية وبأصول الخمر والخمارات والحانات والحنين.

وقال النائب وليد الجلاد إن الرئيس قيس سعيد توقف عن انتقاد حركة النهضة وبدأ بتوجيه سهامه أخيرا إلى جماعة الخمارات، متسائلا من بقي مع الرئيس سوى الأقلية التي تحيط به؟.

وأضاف أكبر عدو لقيس سعيد هو قيس سعيد نفسه!، منتقدا إضاعة الرئيس لما قال إنها الفرصة الأكبر لإصلاح مسار الثورة وتجاوز فشل العشرية الأخيرة، في إشارة إلى فترة حكم حركة النهضة.

وقالت المحامية سنية الدهماني إن انتقاد الرئيس لمرتادي الخمارات هو محاولة لاستقطاب الخزان الانتخابي للمحافظين، في إشارة لحركة النهضة.

وأضافت كلمة الخمارة هدفها سياسي عبر استقطاب المحافظين، كما قام في السابق في استقطاب قواعد الدستور الحر بالحديث عن الاسلام السياسي. للأسف الشديد لم نتجاوز مرحلة الشعارات وتقسيم الشعب.

وهذه ليست المرة الأولى التي يطلق عليها الرئيس قيس سعيد صفة مخمورين على معارضي


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل معارضون تونسيون يؤسسون “حركة المخمورين” للرد على تصريحات الرئيس قيس سعيد الهزلية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الجزائر تايمز وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : الجزائر تايمز الأخبار الجزائر 2021-12-4 94

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.