بن زايد وماكرون يأملان خروج المرتزقة من ليبيا وحل تفاوضي مع إيران

اخبار قطر

مشاهدة او قراءة التالي بن زايد وماكرون يأملان خروج المرتزقة من ليبيا وحل تفاوضي مع إيران والان إلى التفاصيل :

الجمعة 3 ديسمبر 2021 09:43 م

أعرب ولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد" والرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" عن أملهما في نجاح تنظيم الانتخابات الليبية في الإطار الزمني المتفق عليه، وانسحاب جميع المرتزقة والمقاتلين والقوات الأجنبية من ليبيا.

وأفاد بيان إماراتي فرنسي مشترك عقب اجتماع "بن زايد" وماكرون في دبي ،الجمعة، أن الجانبين أكدا التزامهما بدعم الجهود المبذولة لتعزيز السلام والاستقرار على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وتطرق البيان إلى موضوع محادثات البرنامج النووي الإيراني، وأهمية التوصل إلى حل تفاوضي.

كما تحدث عن "اتفاقية لتطوير مشروع مشترك للهيدروجين الأخضر في الإمارات"

وخلال زيارة "ماكرون"، اتفقت الإمارات على شراء 80 طائرة مقاتلة من طراز رافال من فرنسا، في إطار صفقة قيمتها 17 مليار يورو (19 مليار دولار)، و12 مروحية "كاراكال".

كما تم توقيع اتفاقايات اقتصادية بين البلدين بقيمة 16 مليار يورو.

ووصل "ماكرون" إلى دبي بعد يوم من احتفال الدولة الخليجية بالذكرى الخمسين لتأسيسها. وكان إكسبو 2020، الحديث العالمي الذي ينظم للمرة الأولى في الشرق الأوسط، أحد مواقع الاحتفالات بذكرى قيام الدولة الثرية جدا.

وستكون جولة "ماكرون" سريعة في الخليج إذ تستمر لمدة يومين، وبعد دبي سيتوجه إلى قطر مساء الجمعة، ومن ثم السبت إلى مدينة جدة في السعودية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل بن زايد وماكرون يأملان خروج المرتزقة من ليبيا وحل تفاوضي مع إيران نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : الخليج الجديد أخبار قطر 2021-12-4 91

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.