تقرير: أوميكرون دليل على خطر غياب العدالة في توزيع اللقاحات

اخبار الأردن

مشاهدة او قراءة التالي تقرير: أوميكرون دليل على خطر غياب العدالة في توزيع اللقاحات والان إلى التفاصيل :

العرب والعالم - 03/12/2021 23:45

 السوسنة - اعتبر مسؤول إحدى أكبر الشبكات الإنسانية في العالم الجمعة، أن ظهور المتحور أوميكرون من فيروس كورونا هو "الدليل المطلق" على خطر معدلات التلقيح غير المنصفة في العالم.

وقال رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر فرانشيسكو روكا في مقابلة مع فرانس برس في موسكو، إن "المجتمع العلمي حذّر المجتمع الدولي في مناسبات مختلفة من مخاطر المتحورات الجديدة في الأماكن حيث معدلات التلقيح منخفضة جدا".

وتلقى نحو 65% من الأشخاص في البلدان ذات الدخل المرتفع جرعة واحدة على الأقل من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، مقابل أكثر من 7% في البلدان الفقيرة، وفق ما تظهره أرقام الأمم المتحدة.

والدول الغربية متهمة بتخزين اللقاحات، في حين حضتها منظمة الصحة العالمية على تجنب التسرع في إعطاء جرعات معززة بينما لم يتلق ملايين في جميع أنحاء العالم جرعة واحدة بعد.

وقال روكا "هذه مقاربة أنانية من قبل المجتمع الغربي، بل ومقاربة عمياء أيضا".

وأضاف "إنه أمر لا يصدق، ما زلنا لا ندرك مدى ترابطنا. ولهذا السبب اعتبر المتحور أوميكرون الدليل المطلق".


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل تقرير: أوميكرون دليل على خطر غياب العدالة في توزيع اللقاحات نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة السوسنة وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : صحيفة السوسنة الأخبار الأردن 2021-12-4 102

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.