الحوثيون يتهمون التحالف العربي "بقتل 18 مواطنا" بغارة جوية على تعز

اخبار الصحافة العربية

مشاهدة او قراءة التالي الحوثيون يتهمون التحالف العربي "بقتل 18 مواطنا" بغارة جوية على تعز والان إلى التفاصيل :

Reuters

غارة للتحالف العربي على اليمن- أرشيف

أعلنت جماعة "أنصار الله" الحوثية في اليمن عن "مقتل 18 مواطنا وجرح اثنين"، بغارة جوية للتحالف العربي على منطقة مغبنة في محافظة تعز.

وذكرت مصادر حوثية أن "الغارات التي شنتها مقاتلات التحالف يوم الجمعة كانت على قرية الحكيمة في عزلة براشة بمديرية مقبنة في تعز، وأسفرت عن مقتل وإصابة 20 مدنيا كحصيلة أولية".

ندين اقدام الرئيس الفرنسي مع زيارته للسعودية على ارتكاب مجزرة بحق المواطنين والاطفال في محافظة تعز مقبنةونذكره بان دعواته للدول الاوربية لاستمرار بيع السلاح لدول تحالف العدوان المشارك فيه يرتكب جرائم حرب في اليمنوالتي يقال بان الاحصائية الاولية منها الى 18شهيد وعدد من الجرحى

— محمد علي الحوثي (@Moh_Alhouthi) December 3, 2021

وعلى صعيد آخر، أدان القيادي في "أنصار الله" محمد علي الحوثي "زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون /لبلدان الخليج/ والإعلان عن صفقة أسلحة بالمليارات بالتزامن مع الغارات الأخيرة على تعز".

وكتب على "تويتر": "نذكره (ماكرون) بأن دعواته للدول الأوربية لاستمرار بيع السلاح لدول تحالف العدوان المشارك فيه، يرتكب جرائم حرب بحق المواطنين والأطفال في محافظة تعز والتي يقال بأن الاحصائية الأولية لها هي 18 شهيد وعدد من الجرحى".

وبدأ اليوم ماكرون جولة دبلوماسية وتجارية تشمل الإمارات وقطر والسعودية، على رأس وفد يضم أكثر من خمسين من رجال الأعمال ومدراء المؤسسات.

وستستمر الجولة حسب الإليزيه حتى مساء السبت وسيلتقي خلالها قادة هذه الدول لتوقيع عقود هامة ومناقشة "المساهمة في استقرار المنطقة من البحر المتوسط إلى الخليج".

وسبق أن أعلن الإليزيه أن فرنسا والإمارات اتفقتا على توريد 80 مقاتلة فرنسية الصنع من طراز "رافال"، إضافة إلى 12 مروحية نقل عسكري من طراز "كاراكال"، في صفقة تبلغ قيمتها نحو 17 مليار يورو.

المصدر: RT


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل الحوثيون يتهمون التحالف العربي "بقتل 18 مواطنا" بغارة جوية على تعز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : روسيا اليوم العالم العربي الصحافة العربية 2021-12-4 70

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.