مقتل 90 حوثياً وتدمير 6 آليات للمليشيا بهجمات نوعية بجبهات مأرب

اخبار اليمن

مشاهدة او قراءة التالي مقتل 90 حوثياً وتدمير 6 آليات للمليشيا بهجمات نوعية بجبهات مأرب والان إلى التفاصيل :

تتصاعد خسائر مليشيا الحوثي بشكل ملفت في الآونة الأخيرة بعد أن كثف التحالف العربي بقيادة السعودية ضرباته الجوية لإحجام تصعيدها الأخير على محافظة مأرب.

فقد أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس الجمعة، عن تنفيذ 13 عملية استهداف ضد الميليشيات الحوثية في مأرب خلال آخر 24 ساعة، دمرت 8 آليات عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 90 عنصراً، وذلك بعدما أعلن التحالف عن تنفيذ 9 استهدافات ضد ميليشيات الحوثي في مأرب، مشيراً إلى أن الاستهدافات دمرت 6 آليات عسكرية للميليشيات.

وكان التحالف أعلن الخميس، عن توجيه ضربة جوية لهدف عسكري مشروع في صنعاء، مشيراً إلى أن الضربة استهدفت موقع أسلحة نوعية تم نقلها من مطار صنعاء الدولي. ولفت إلى أن العملية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية. وأوضح أن العملية بصنعاء استهدفت أحد مخازن الأسلحة والتموين الرئيسية، قائلاً: «دمرنا موقعين تحت الإنشاء كمخازن للاستخدام العسكري شرق صنعاء». وأضاف: «دمرنا ورشاً لتجميع الصواريخ الباليستية والمسيّرات بصعدة». وأكد اتخاذ إجراءات وقائية لتجنيب المدنيين والأعيان المدنية الأضرار الجانبية.

من جانب آخر، حققت القوات اليمنية المشتركة تقدماً جديداً في مديرية الجرّاحي بمحافظة الحديدة، غربي اليمن، وسيطرت على مواقع تابعة لميليشيات الحوثي في منطقة الدنين جنوب غرب الجرّاحي.

وشنت القوات المشتركة هجوماً على مواقع الميليشيات، وأحرزت تقدماً في المنطقة بمسافة تزيد على 5 كيلومترات، وسيطرت على مواقع كانت تتمركز فيها ميليشيات الحوثي. وبحسب إعلام القوات المشتركة، فإن هذه القوات «وجّهت ضربات موجعة» للحوثيين «وفقاً لخطة مُحكمة» كبدت الميليشيات خسائر كبيرة، وذلك في العملية العسكرية التي تأتي «ضمن تنفيذ عملية إعادة الانتشار من الحديدة».

وفي نهاية نوفمبر الماضي، أحرزت القوات المشتركة في الساحل الغربي اليمني تقدماً جديداً في محور حيس من جهة مديرية الجراحي، جنوب الحديدة.

وشنت القوات المشتركة هجوماً في قطاع غرب حيس تكلل بتحرير منطقة الرون والتباب والمزارع المحيطة بها، والتي كانت تشكل أهم الخطوط الدفاعية للميليشيات الحوثية جنوب مديرية الجراحي، بحسب بيان نشره الإعلام العسكري للقوات المشتركة. وأوضح البيان أن القوات المشتركة أجبرت الميليشيات الحوثية، بضربات مركّزة وخطة محكمة، على الفرار مخل


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل مقتل 90 حوثياً وتدمير 6 آليات للمليشيا بهجمات نوعية بجبهات مأرب نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المشهد اليمني وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : المشهد اليمني أخبار المشهد اليمني اليمن 2021-12-4 128

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.