لأول مرة.. إصابة فرسي نهر بكورونا وطبيب يحذر من التعامل مع الحيوانات

اخبار مصر

مشاهدة او قراءة التالي لأول مرة.. إصابة فرسي نهر بكورونا وطبيب يحذر من التعامل مع الحيوانات والان إلى التفاصيل :

عزلت حديقة حيوان بلجيكية، اثنين من أفراس النهر المتواجدة تحت رعايتها، وذلك بعدما تأكدها من إصابتهما بفيروس كورونا في حادثة قد تكون الأولى من نوعها لمثل هذه الحيوانات.

ونقلت وكالة أسوشيتيد برس، عن المختبر البيطري الوطني في دولة بلجيكا، أن فرسي نهر متواجدان بحديقة حيوان «أنتويرب»، ويطلق عليهما «إماني، 14 عاما»، و«هيرمين،41 عاما»، أصيبا بفيروس كورونا المستجد «كوفيد ـ 19»، بحسب الفحوصات التي خضعا لها.

وأشار التقرير الصادر عن المختبر البيطري الوطني البلجيكي، أن الفرسين بصحة جيدة رغم ظهور أعراض العدوى عليهما، خاصة «سيلان الأنف» مع تشديد الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا بأرجاء المكان.

وكشف طبيب الحديقة البيطري، فرنسيس فيركامن، أن إصابة فرسي النهر، هو أول تفشي مسجل بين هذه السلالات في جميع أنحاء العالم، لافتًا إلى أن الإصابات شوهدت في الغالب في فصيلة القردة العليا والقطط.

ومن جانبه أوضح أحمد فضل، الطبيب البيطري، أن الحيوانات بمختلف أنواعها عرضة للأوبئة والفيروسات وتظهر أعراضها عليها بشكل يتشابه أحيانًا مع الأعراض المرضية التي يعاني منها البشر، ومن ضمنها السارس وفيروس كورونا وأعراض أخرى لأوبئة تصيب الحيوانات وتتشابه من حيث الأعراض وأحيانًا فترة احتضان الفيروس. 

وأكد «فضل»، خلال حديثه لـ «الوطن»، أن مسألة انتقال عدوى فيروس كورونا من الحيوانات إلى الأشخاص من الوراد حدوثها لكن بشكل مختلف وأبطأ من انتقاله عن طريق الحيوانات من فئة الثدييات أو غيرها، ومع ذلك لابد من اتخاذ الحذر الشديد عند التعامل مع جميع الحيوانات، واتخاذ إجراءات الوقاية عند التعامل معها، سواء بارتداء الكمامة أو تطهير اليدين. 

 وأعلنت حديقة حيوان «أنتويرب» البلجيكية، أمس الجمعة، إصابة فرسي نهر متواجدين في الحديقة، وتم وضعهما قيد العزل بعد أن ثبت صحة إصابتهما، وهي ربما المرة الأولى على الإطلاق التي تصاب فيها مثل هذه الحيوانات بهذا المرض. 


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل لأول مرة.. إصابة فرسي نهر بكورونا وطبيب يحذر من التعامل مع الحيوانات نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أخبار الوطن وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : أخبار الوطن سياسة مصر 2021-12-4 88

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.