صندوق الاستثمارات العامة يعلن بدء الطرح العام الثانوي لأسهم الاتصالات السعودية

اخبار السعودية

مشاهدة او قراءة التالي صندوق الاستثمارات العامة يعلن بدء الطرح العام الثانوي لأسهم الاتصالات السعودية والان إلى التفاصيل :

الرياض – مباشر: أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي (البائع) وشركة الاتصالات السعودية "إس تي سي"، اليوم الأحد، عن بدء الطرح العام الثانوي لأسهم الشركة.

وقالت شركة الأهلي المالية، بصفتها مدير الاكتتاب للطرح، في بيان على موقع شركة تداول السعودية، إن الطرح يتكون من طرح عام ثانوي مسوق بالكامل لـ 100.2 مليون سهم من أسهم الشركة، والتي تمثل 5.01% من أسهمها.

وتم تحديد النطاق السعري لأسهم الطرح بين 100 ريال و116 ريال سعودي للسهم الواحد (نطاق سعر الطرح)، وسيتم الإعلان عن سعر الطرح النهائي في 10 ديسمبر/ كانون الأول 2021، بحسب البيان.

وأشار البيان، إلى أن الشركة ستعقد عددا من الاجتماعات مع المستثمرين من المؤسسات بدءا من 6 ديسمبر/ كانون الأول الجاري إلى 9 من الشهر ذاته.

ويبلغ عدد أسهم الطرح التي سيتم تخصيصها لفئة المكتتبين الأفراد 10.02 مليون سهم، تمثل نسبة 10% من إجمالي أسهم الطرح، في حال وجود طلب كاف من المكتتبين الأفراد.

وتم تعيين جولدمان ساكس العربية السعودية، وإتش إس بي سي العربية السعودية، ومورغان ستانلي السعودية، وشركة الأهلي المالية كمستشارين ماليين مشتركين لشركة الاتصالات السعودية، ومنسقين عالميين مشتركين لصندوق الاستثمارات العامة "المساهم البائع" والشركة.

وكما تم تعيين جولدمان ساكس العربية السعودية، وإتش إس بي سي العربية السعودية، ومورغان ستانلي السعودية، وشركة الأهلي المالية، وسيتي جروب العربية السعودية وكريديت سويس العربية السعودية كمديري سجل اكتتاب المؤسسات للشركة والمساهم البائع "مديري سجل اكتتاب المؤسسات" عن الطرح العام الثانوي لأسهم شركة الاتصالات السعودية.

ولفتت الشركة، إلى أنه سيتن إعادة مبلغ الاكتتاب الفائض أو كامل المبلغ للمكتتب الفرد نقدا في موعد أقصاه يوم الثلاثاء الموافق 14 ديسمبر/ كانون الأول إذا كان سعر الطرح الهائي أقل من الحد الأعلى من نطاق سعر الطرح أو إذا لم تخصص له كامل الأسهم التي تم الاكتتاب بها أو إذا كان سعر الطرح النهائي أأعلى من سعر إغلاق سهم الشركة يوم الخميس الموافق 9 ديسمبر/ كانون الأول 2021 (في هذه الحالة لن يتم تخصيص أي أسهم للمستثمرين الأفراد)، وسيتم الإعلان عن سطر الطرح النهائي يوم الجمعة 10 ديسمبر/ كانون الثاني الجاري.

ويبيع صندوق الاستثمارات العامة جزء من أسهمه في شركة الاتصالات السعودية لمؤسسات استثمارية دولية ومحلية إلى جانب المستثمرين الأفراد، مع احتفاظه بحصة أغلبية تزيد عن 50% من أسهم الشركة.

وتهدف الصفقة المحتملة إلى تمكين إعادة تدوير رأس مال الصندوق في استثمارات جديدة تساهم في تعزيز استراتيجيته الاستثمارية طويلة المدى. 

ترشيحات:

مساهمو الاتصالات السعودية يُقرون سياسة توزيعات الأرباح وإجراءات الطرح الثانوي

صندوق الاستثمارات العامة يدرس بيع جزء من "إس تي سي" مع الاحتفاظ بحصة أغلبية

وكالة: صندوق الاستثمارات العامة يدرس تأسيس أكبر شركة للأبراج الخلوية في السعودية


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل صندوق الاستثمارات العامة يعلن بدء الطرح العام الثانوي لأسهم الاتصالات السعودية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع مباشر وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : موقع مباشر أخبار مباشر السعودية 2021-12-5 149

اقتصاد اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.