السلطنة والسعودية تشهدان مرحلة جديدة من التعاون الاقتصادي والاستثماري

اخبار عُمان

مشاهدة او قراءة التالي السلطنة والسعودية تشهدان مرحلة جديدة من التعاون الاقتصادي والاستثماري والان إلى التفاصيل :

– البلدان يتشاركان فـي الرؤى والتطلعات الرامية إلى تعزيز مسارات التنمية الشاملة والتنويع الاقتصادي

– 960 مليون ريال عماني حجم التبادل التجاري بين البلدين فـي عام 2020

– مجلس الأعمال العماني السعودي يسعى لتعزيز العلاقات التجارية ورفع معدلات الفرص الاستثمارية

مسقط ـ العمانية: تشهد السلطنة والمملكة العربية السعودية الشقيقة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية ـ حفظهما الله ورعاهما ـ تعاونًا اقتصاديًّا واستثماريًّا في مختلف القطاعات.

وأكد البلدان الشقيقان في يوليو الماضي سعيهما نحو “الاستثمار المتبادل بينهما في التقنيات المتطورة والابتكار ومشاريع الطاقة والطاقة المتجددة والصناعة، والمجال الصحي والصناعات الدوائية، والتطوير العقاري، والسياحة، والبتروكيماويات، والصناعات التحويلية، وسلاسل الإمداد والشراكة اللوجستية، وتقنية المعلومات والتقنية المالية“.

وانعكست الرغبة الجادة بين البلدين الشقيقين في هذا التعاون من خلال ما نُفّذ من زيارات متبادلة لمسؤولين ورجال أعمال خلال الأشهر الخمسة الماضية، بالإضافة إلى إقامة المنتدى الاستثماري العُماني ـ السعودي في شهر أغسطس بمسقط الذي خرج بعدد من النتائج، من بينها توقيع مذكرة تفاهم في مجال تعزيز وتشجيع الاستثمار بين البلدين، بالإضافة إلى توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم خلال المنتدى بين رجال الأعمال العُمانيين ونظرائهم السعوديين.

كما أن مجلس الأعمال العُماني السعودي والذي عقد اجتماعًا مشتركًا في أغسطس الماضي بمسقط يسعى إلى تسريع العلاقات التجارية والاستثمارية بين السلطنة والمملكة العربية السعودية وآليات ومتطلبات تعزيز التجارة البينية بين البلدين الشقيقين وتسريع التكامل الاقتصادي وزيادة تعزيز التعاون التجاري ورفع معدل الفرص الاستثمارية بينهما.

وقال سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس غرفة تجارة وصناعة عُمان إن زيارة صاحب السُّمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية إلى السلطنة غدًا تكتسب أهمية كبيرة على العديد من الأصعدة والمستويات الثنائية.

وأضاف سعادته في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية أن الزيارة تأتي انعكاسًا للعل


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل السلطنة والسعودية تشهدان مرحلة جديدة من التعاون الاقتصادي والاستثماري نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الوطن وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : جريدة الوطن آخر الأخبار عُمان 2021-12-5 148

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.