قناة سعودية تنشر تقريرًا عن العلاقات العُمانية – السعودية

اخبار عُمان

مشاهدة او قراءة التالي قناة سعودية تنشر تقريرًا عن العلاقات العُمانية – السعودية والان إلى التفاصيل :

رصد – أثير

متابعة: مكتب القاهرة

أكد تقرير لقناة الإخبارية السعودية بأن سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية تواصلان تعزيز وتطوير علاقاتهما الراسخة والوطيدة في مختلف المجالات بما يعود بالنفع عليهما وعلى شعبيهما الشقيقين في ظلّ قيادتيهما حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وقالت في تقرير نشرته اليوم على موقعها الإلكتروني بأن زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود وليّ العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية إلى بلده الثاني سلطنة عُمان الاثنين تأتي في هذا الإطار وعزّزته زيارة “الدولة” التي قام بها جلالة السُّلطان هيثم بن طارق إلى المملكة في يوليو الماضي، وتُوّجت بتوقيع عددٍ من الاتفاقيات أبرزُها إنشاء المجلس التنسيقي العماني السعودي المشترك بين حكومتي البلدين الشقيقين.

وذكر التقرير أن البلدين سيعملان من خلال هذا المجلس على التنسيق والتشاور المستمرّ في الأمور والموضوعات ذات الاهتمام المشترك في جميع المجالات، وتعزيز واستدامة وتوسيع آفاق التعاون بينهما والتوقيع على العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بما يحقق المصالح المشتركة.

وأكد أن الجارين أسهما خلال الـ50 سنة الماضية في بناء علاقات إخاء انعكست على عدد من المجالات، من بينها توقيع اتفاقية ترسيم الحدود في شهر مارس من عام 1990 ‪، بالإضافة إلى التفاهمات المتبادلة التي يسودها الاحترام والتعاون لمختلف القضايا الإقليمية والدولية، سواءً على مستوى خارجيتي البلدين أو في إطار مجلس التعاون لدول الخليج العربي الذي يسعى نظامه الأساسي إلى تحقيق التعاون والترابط بين دوله الستّ وتعزيز دورها الإقليمي والدولي للإسهام في تحقيق الأمن والسِّلم.

‏https://alekhbarya.net/archives/167690?fbclid=IwAR30D7WdIBrFmRdCFmzDyXPPWKq2b_RuXoxWT4ZME1PzB1ztxTGuge6jidI


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل قناة سعودية تنشر تقريرًا عن العلاقات العُمانية – السعودية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة أثير وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : صحيفة أثير أخبار محلية عُمان 2021-12-5 185

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.