اليمن.. الأزمة الاقتصادية مستمرة وحكومة البلد تتحرك!

اخبار الإمارات

مشاهدة او قراءة التالي اليمن.. الأزمة الاقتصادية مستمرة وحكومة البلد تتحرك! والان إلى التفاصيل :

متابعة – نغم حسن

كشفت الحكومة اليمنية عن مجموعة من الإجراءات العاجلة للتخفيف من الأزمة الاقتصادية في البلاد.

وبحسب “عاجل”، أشارت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية إلى أن “اجتماعا عقد في عدن برئاسة رئيس الحكومة معين عبد الملك. أقر حزمة إجراءات عاجلة للتخفيف من آثار ارتفاع الأسعار لمستويات قياسية. بينها إجراءات من شأنها بيع الخبز بأسعار مناسبة للمواطنين. ومراجعة أسعار الوقود لوسائل النقل العامة، وتوفير مشتقات نفطية مدعومة للصيادين والمزارعين”.

وأضافت: “أكد الاجتماع دعم الحكومة لشركة النفط بما يعزز دورها في الرقابة على أسعار المشتقات النفطية. فيما أوضح عبد الملك أن هذه الإجراءات تأتي بالتوازي مع النقاشات. التي تجريها الحكومة مع الأشقاء في السعودية، حول حزمة الدعم الاقتصادي العاجلة والمتوقعة”.

وتابعت: “في غضون ذلك اجتمع معين عبد الملك بقيادة البنك المركزي وجمعية الصرافين. في مسعى لاحتواء انهيار العملة المحلية والحد من عمليات المضاربة غير القانونية بالعملة والتي تعد أهم أسباب انهيار قيمة الريال”.

وأكد على أن “ما يجري الآن بالنسبة لسعر الصرف والوضع الاقتصادي يمثل تهديدا حقيقيا لحياة الناس ومعيشتهم”.

وتزامن ارتفاع الأسعار مع تراجع سعر صرف العملة الوطنية في سوق الصرف المحلية متخطية عتبة 1700 ريال للدولار الواحد.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل اليمن.. الأزمة الاقتصادية مستمرة وحكومة البلد تتحرك! نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : الامارات نيوز الأخبار الإمارات 2021-12-6 203

منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.