أيامٌ وطنيّةٌ للصورة الفوتوغرافية بالجزائر (النشرة الثقافية)

اخبار عُمان

مشاهدة او قراءة التالي أيامٌ وطنيّةٌ للصورة الفوتوغرافية بالجزائر (النشرة الثقافية) والان إلى التفاصيل :

الجزائر في 6 ديسمبر / العمانية/ تُنظّم دار الثقافة محمد الأمين العمودي بالتعاون مع نادي وقفات ضوئية بولاية الوادي بجنوب الجزائر يومي 22 و23 ديسمبر الجاري، الأيام الوطنية للصورة الفوتوغرافية، تحت عنوان "حركة".

وتهدف هذه الفعالية، بحسب المنظّمين، إلى تشجيع هواة الصورة الفوتوغرافية، والمصوّرين المحترفين، على بذل المزيد من العطاء في مجال التصوير، والكشف عن المواهب التي تستهويها عدسات كاميرات التصوير من أجل الإسهام في تطوير هذا المجال ورفده بمصوّرين يملكون الحسّ الفنّي الرفيع.

ويؤكد عمارة زواري فرحات، رئيس نادي وقفات ضوئية، أنّ هذه الفعالية تتضمّن أيضا مسابقة لاختيار أفضل الصور الفوتوغرافية، إضافة إلى تنظيم حلقات في فنّ التصوير الفوتوغرافي يقدمها مصوّرون محترفون بغية تعليم هواة هذا الفن أفضل الطرق والكيفيات في التعامل مع كاميرا التصوير الضوئي، وعلى هامش الفعاليات، سيتمُّ تنظيم معرض للصور المشاركة.

يُشار إلى أنّ نادي وقفات ضوئية يعدُّ من أنشط النوادي التي تنشط بدار الثقافة محمد الأمين العمودي بولاية الوادي. وقد سبق له أن نظّم فعاليات ثقافية مختلفة، خاصّة في مجال التصوير الضوئي، علاوة على اهتمامه بمجال السمعي البصري إذ أشرف على إنتاج العديد من الأفلام القصيرة التي شارك في إنجازها عددٌ من الشباب الذين وجدوا في الفن السابع ضالّتهم، كما مكّنتهم المساعدات والتوجيهات التي قدّمها لهم المشرفون على نادي وقفات ضوئيّة من تحقيق أحلامهم في صناعة أفلام سينمائيّة بأقلّ التكاليف الممكنة.

/العمانية/

178

 


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل أيامٌ وطنيّةٌ للصورة الفوتوغرافية بالجزائر (النشرة الثقافية) نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على وكالة الأنباء العمانية وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : وكالة الأنباء العمانية اخر الأخبار عُمان 2021-12-6 109

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.