لاتقان فن الكلام بين الزوجين.. إليك هذه الأمور الهامة

اخبار الإمارات

مشاهدة او قراءة التالي لاتقان فن الكلام بين الزوجين.. إليك هذه الأمور الهامة والان إلى التفاصيل :

متابعة – علي معلا:

التفاهم بين الزوجين من أهم مقومات نجاح الحياة الزوجية. ولا يحدث هذا التفاهم إلا بالمشاركة وتبادل الآراء. وتخصيص بعض الوقت للتحدث سوياً. ومناقشة الأمور المختلفة فيما بينهما.

وفي كثير من الأحيان يُخيم الصمت على الزوجين. ولا يجدان ما يتحدثان عنه بالرغم من أن هناك بعض الأمور المهمة التي يجب على كل زوجين التحدث عنها بصفة دائمة.

وبالطبع ليس المقصد أن يكون الأمر روتينياً، فيصبح كل الحديث متمحوراً حول أشياء بعينها، لذا سوف نستعرض في هذا المقال بعض النصائح لتعلم فن الكلام بين الزوجين:

1. اختيار التوقيت.

لا أحد يحب الحديث وخاصةً في أمور مهمة وهو يشعر بالإجهاد، لذا لا تحاولي التحدث مع زوجك بعد رجوعه من العمل مباشرةً، وامنحيه بعض الوقت لينال قسطاً من الراحة ويستعيد نشاطه من جديد، كذلك لا تحدثيه وهو غاضب أو مشغول بأمر آخر، فاختيار التوقيت من الأمور المهمة لإنشاء حوار بنّاء ومثمر مع زوجك.

2. الاستماع الجيد.

عندما يتحدث زوجك لا تقاطعيه حتى لو اختلفتِ معه في الرأي، فمن آداب الحديث الجيد الاستماع للطرف الآخر، واتركيه حتى ينتهي من حديثه، ثم ابدئي في عرض فكرتك أو رأيك، والاستماع لزوجك سيجعله يستمع لكِ في المقابل، ما ينشأ عنه في النهاية حواراً ناجحاً بينكما.

3. تجنب الإجابات القصيرة.

الإجابات المختصرة والقصيرة هي بمثابة إشارة واضحة لإنهاء الحديث، فإذا كنتِ لا ترغبين في التحدث يمكنكِ ببساطة إخبار زوجك بتأجيل الحديث لوقت آخر، أما إذا تحدثتِ معه وكانت إجاباتك قصيرة ومختصرة بسبب شعورك بالتعب أو أي أمر آخر، فقد يشعره هذا بأنكِ غير مهتمة بالحديث.

4. التواصل البصري.

لا تتحدثي مع زوجك في الأمور المهمة أو الحميمية وأنتِ تمسكين بالهاتف أو تشاهدين التلفاز، فالتواصل البصري من أدوات الحوار التي تساعد على التواصل بين الزوجين، وتشعر الزوج بأنكِ مهتمة بما يخبركِ به، لذا احرصي على النظر إليه في أثناء الحديث ولا تنشغلي بشيء آخر.

5. اختيار الحديث.

لا تقصري أحاديثك مع زوجك على مشاكل المنزل، والأمور الاقتصادية ومشاكل الأولاد وغيرها من المواضيع التي قد تجعل الحوار تقليدياً ومملاً مع الوقت، ولكن تحدثي أيضاً عن أحلامك، واستمعي له بشغف عندما يتحدث عن أحلامه وطموحاته بالمستقبل، وتحدثا عن أمور حياتية عامة، وتبادلا الآراء حول القرارات التي تريدان اتخاذها، وتناقشا حول فيلم شاهدتماه، أو قصة قرأتِها معه، حتى يصبح الحوار مساحة خاصة بينكما تنفصلان بها عن المشاكل والضغوط اليومية.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل لاتقان فن الكلام بين الزوجين.. إليك هذه الأمور الهامة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : الامارات نيوز الأخبار الإمارات 2021-12-6 134

منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.