عززّ مناعتك فى فصل الشتاء بتناول مكملات الزنك وفيتامين D وC

اخبار مصر

مشاهدة او قراءة التالي عززّ مناعتك فى فصل الشتاء بتناول مكملات الزنك وفيتامين D وC والان إلى التفاصيل :

يمكن أن تساعد الفيتامينات والمكملات الغذائية في تعزيز الصحة خاصة خلال فصل الشتاء، من أجل الوقاية من العدوى والأمراض الموسمية مثل الأنفلونزا ونزلات البرد، ويوصى خبراء التغذية بتناول 3 أنواع من الفيتامينات فى شكل مكملات غذائية فى أشهر البرد، وفقًا لتقرير موقع "إكسبريس".

 

يقول خبراء التغذية إنه من المهم تناول 3 فيتامينات أساسية لتعزيز المناعة خلال أشهر الشتاء، وهم فيتامين "د" والزنك وفيتامين سي.

فيتامين "د"، هو عنصر غذائي طبيعي مشتق من أشعة الشمس، لذلك، خلال أشهر الشتاء عندما يقل ضوء الشمس، من الأفضل الحصول على هذا الفيتامين فى صورة مكملات لتفادى النقص، حيث يوصى خبراء التغذية بتناول مكمل فيتامين (د) في فصل الشتاء لمن لديهم بشرة شاحبة، أما الأشخاص ذوى بالبشرة الداكنة، يُنصح بتناول فيتامين (د) على مدار السنة.

ويوجد فيتامين (د) في مصادر غذائية قليلة جدًا، مثل الأسماك الدهنية واللحوم والجبن وصفار البيض، كما أكد خبراء الصحة على أهمية فيتامين (د) في الشتاء لما له من فوائد للجهاز المناعي، والشيء المثير للاهتمام حقًا هو أنه يمكن أن يقلل بالفعل من شدة التهابات الجهاز التنفسي العلوي، لذلك فإن الأشخاص الذين يعانون من نقص هذا الفيتامين يكونوا أكثر عرضة لنزلات البرد والعدوى الفيروسية.

أما الزنك، فهو مهم في فصل الشتاء لأنه يساعد في تقصير مدة نزلات البرد عند الإصابة بها، ويساعد فيتامين سى أيضًا في منع نزلات البرد، كما أنه يساعد في إصلاح أنسجة الجسم.

الفيتامينات الاساسية التى يحتاجها الجسم

الفيتامينات

مكملات الزنك وفيتامين د وس مهمة فى الشتاء


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل عززّ مناعتك فى فصل الشتاء بتناول مكملات الزنك وفيتامين D وC نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : اليوم السابع صحة وطب مصر 2021-12-6 116

منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.